صحيح

النيابة العمومية تحركت بصفة فردية في قضية وسام جبارة

صحيح

النيابة العمومية تحركت بصفة فردية في قضية وسام جبارة

تم يوم أمس الثلاثاء 13 جويلية 2021 إيقاف الموظف البلدي بولاية المنستير وسام جبارة بعد نشره لمقطع فيديو قام فيه بسب الرؤساء الثلاث بعد عدم حصوله على الأوكسجين لوالدته المصابة بفيروس كورونا ، وقد شهدت مواقع التواصل الإجتماعي تعليقات كثيرة عن العملية غير أنه لم يتم تحديد الجهة التي قامت بإثارة القضية من بين الرئاسات الثلاث.
منصة تونس تتحرى حاولت معرفة الجهة التي قامت بإثارة الدعوى تم الاتصال برئيس جمعية المحامين الشبان طارق الحركاتي الذي أكد لوحدة التحري أنهم في إنتظار رد النيابة العمومية على وضعيته بعد إنتهاء الإستماعات ، كما أنه لا وجود لجهة متقدمة بل هناك إعلام من وحدة مكافحة الإجرام للنيابة العمومية التي أثارت الدعوى بصفة فردية دون شكاية ، والإعلام هو في شكل #إشعار وليس إثارة للدعوى العمومية وتم التحرك بموجب اعلام .
وقد قامت جمعية المحامين الشبان بتكليف الأستاذة وفاء عليبي عضو المكتب التنفيذي وأمين مال الجمعية التونسية للمحامين الشبان بالحضور مع وسام جبارة لدى الفرقة الفرعية للقضايا الإجرامية بـحي الخضراء بـتونس العاصمة.
وقد تدخل وسام جبارة في عدد من وسائل الإعلام وأوضح أنه كان في حالة هستيرية عند تسجيل الفيديو بعد تعكر حالة والدته واعترف أنه كان مخطئا داعيا إلى محاكته محاكمة عادلة.