صحيح

التفويت في "ألفا فورد"المصادرة بقيمة 60 مليون دينار لمستثمر تونسي -برتغالي

صحيح

التفويت في "ألفا فورد"المصادرة بقيمة 60 مليون دينار لمستثمر تونسي -برتغالي

تداولت عديد الصفحات على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك اليوم الإثنين 19 جويلية 2021 خبرا عن التفويت في شركة ألفا فورد المصادرة بقيمة 60 مليار، وبمتابعة وحدة التحري للخبر تبين أنه صحيح.
قامت وحدة التحري بداية بمتابعة مواقع التواصل الإجتماعي والصفحة الخاصة بشركة الكرامة القابضة التي تعود لها عملية التصرف في الشركة المصادرة أين تحصلنا على بلاغ رسمي بموقع الكرامة القابضة والذي أكد أنه تم يوم 14 جويلية 2021 نهاية عملية التفويت بنجاح لعلامة ألفا فورد وقد كانت العملية بالتنسيق مع الشركة المصنعة "فورد موتورز كومبني Ford Motors Company" وبإستشارة من مكتب التجاري للوساطة المالية ، بعد رفع الشروط نهاية جوان 2021 ، وتم التفويت لصالح مجمع الشركات التونسية البرتغالية بن جماعة كايتانو.
وللتثبت في القيمة المالية لعملية التفويت اتصلت وحدة التحري بالمدير العام لمجمع الكرامة القابضة عادل قرار الذي أكد أن عملية التفويت تمت لصالح مجمع بن جماعة بقيمة بلغت 57.75 مليار مع بعض الآداءات ليصل المبلغ إلى حدود الـ 60 مليار ، وأضاف أن كل المعلومات موجودة ومتوفرة عن عملية التفويت.
وبمتابعة الخبر تم الإتصال بوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية حيث أكدت لنا في شخص المكلف بالإعلام بالوزارة أن كل عمليات البيع والشراء والتفويت لا تعود لها كما أن ملف ألفا فورد تحت نظر مجمع الكرامة القابضة.
وشركة ألفا فورد شركة خفية الإسم تأسست سنة 2002 برأس مال بلغ 1500.00 دينار بهدف بيع سيارات جديدة للخواص وقطع غيار علامة فورد التجارية وتقديم خدمات ما بعد البيع ، وكانت الشركة على ملك صهر الرئيس السابق بلحسن الطرابلسي قبل مصادرتها من قبل الدولة التونسية 2011.