زائف

وثيقة مساندة رؤساء الهيئات الدستورية لرئيس هيئة مكافحة الفساد عماد بوخريص

زائف

وثيقة مساندة رؤساء الهيئات الدستورية لرئيس هيئة مكافحة الفساد عماد بوخريص


تداول مستخدمو منصات التواصل الإجتماعي فيسبوك وخصوصا العديد من نواب مجلس نواب الشعب وثيقة مساندة من رؤساء الهيئات الدستورية، لرئيس هيئة مكافحة الفساد عماد بوخريص بعد إنهاء مهامه من قبل رئيس الحكومة، حيث استنكروا حسب هذه الوثيقة الإقالة لزميلهم وأكدوا استعدادهم إعلان استقالة جماعية عند الاقتضاء معبرين في هذه الوثيقة عن تضامنهم التام وغير المشروط مع عماد بوخريص. من خلال التثبت والتبين في حيثيات هذه المعطيات تبين أن هذه البيان زائف ولم يتم إمضاء أي وثيقة مشتركة بينهم.



من خلال الاتصال برئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية شوقي قداس، أكد لنا أن هذه الوثيقة زائفة وأنه استغرب واستنكر تداولها من قبل العديد من الشخصيات الحقوقية والسياسية التونسية دون الاتصال به للتأكد من صحة البيان.



كما صرح رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري النوري اللجمي لمنصة تونس تتحرى، بأن الهيئة لم تصدر أي بيان بخصوص إقالة رئيس هيئة مكافحة الفساد وأن كل ما تم تداوله غير صحيح.



وبمتابعة التحري اتصلنا بعدنان الأسود رئيس هيئة النفاذ إلى المعلومة بالنيابة لتتقصى بخصوص هذه المعطيات حيث لم يجب على سؤالنا متعللا بكونه في مجلس نواب الشعب ولا يمكن له الإجابة في الوقت الحالي.



وبالإتصال بفتحي الجراي رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب أكد أن هذه الوثيقة زائفة ولا علم له بمحتوى "البيان المشترك".


إستنادا لما صرح به رؤساء الهيئات الدستورية نؤكد أن ما تم تداوله في منصة فيسبوك بخصوص هذا البيان زائف، وأنه لم يتم إصدار أي بيان مشترك بين رؤساء الهيئات الدستورية.