زائف

هل تمت اقالة فوزي البنزرتي من تدريب المنتخب التونسي ؟

زائف

هل تمت اقالة فوزي البنزرتي من تدريب المنتخب التونسي ؟

قامت العديد من المجموعات والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ، على غرار صفحة " Tunimedia Net - تونس للإعلام" على  فيسبوك ، بتاريخ  24 جويلية  2024 ، بتداول خبر يفيد: " إقالة المدرب فوزي البنزرتي من تدريب المنتخب التونسي بعد أيام قليلة من تعيينه  دون أن يخوض أي مباراة ! والكشف عن إسم البديل له" .


و بالتحري في الخبر من قبل منصة تونس تتحرى  تبين أنه زائف .

 في مرحلة  أولى من التدقيق، قامت منصة تونس تتحرى بالبحث عن الخبر باعتماد محرك البحث " Google "  و إدخال  الكلمات المفاتيح التالية: " إقالة فوزي البنزرتي من تدريب المنتخب التونسي"،  لكن لم نجد  أي أثر لهذا الخبر و لم يتم تداوله من قبل أي وسيلة إعلامية.

 في مرحلة ثانية قمنا بالبحث عن  الخبر في  الصفحة الرسمية للجامعة التونسية لكرة القدم على فيسبوك. لم نجد  أي بيان أو منشور يفيد بإقالة فوزي البنزرتي من تدريب المنتخب الوطني. 

في مرحلة ثالثة، حاول فريق تونس تتحرى بالاتصال  بفوزي البنزرتي للتثبت في الخبر لكن دون جدوى .

في مرحلة رابعة ، قام فريق تونس تتحرى بالاتصال بالمكلف بالإعلام بالجامعة التونسية لكرة القدم  قيس رقاز الذي قام بنفي الخبر وأكد أن فوزي البنزرتي هو مدرب المنتخب التونسي بمقتضى عقد لموسمين حتى 2026 بداية من شهر جويلية 2024 وكل ما يروج على صفحات التواصل الاجتماعي  من إقالة و أسماء  لتعويضه لا أساس له من الصحة .

وأضاف قيس رقاز أن  الطاقم الفني للمنتخب بقيادة فوزي البنزرتي ومساعده مهدي النفطي بدأ العمل والتحضيرات استعدادا للمباريات  الرسمية القادمة لنسور قرطاج انطلاقا من شهر سبتمبر القادم .

  كما أضاف أن لقاءات بطولة الرابطة الوطنية لكرة القدم ستنطلق في منتصف شهر أوت القادم وفقا للبرنامج الذي وضعته الجامعة التونسية لكرة القدم  نافيا كل ما يروج من أخبار انتشرت مؤخرا في منصات التواصل الاجتماعي عن تأجيل موعد انطلاق مباريات الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم إلى موعد لاحق.

وبناء على هذه المعطيات ، تصنف منصة تونس تتحرى الخبر المتعلق  بإقالة فوزي البنزرتي من تدريب المنتخب التونسي وتعويضه بآخر ضمن الأخبار الزائفة .