بارادوكس

كريم الغربي: أنا رجل أعمال وأتعهد أمام 12 مليون تونسي بعدم ممارسة السياسة

بارادوكس

كريم الغربي: أنا رجل أعمال وأتعهد أمام 12 مليون تونسي بعدم ممارسة السياسة

قامت العديد من الحسابات على شبكة التواصل الإجتماعي "تيك توك" على غرار " Tunisie_media_ شبكة عليسة TN" الذي يضع التعريف التالي: "شبكة إخبارية تونسية تقدم أخبارًا موثوقة وتحليلات لأهم الأحداث" بتداول فيديو يظهر فيه مغني الراب التونسي كريم الغربي شُهر "K2Rhym"  يتعهّد خلال مقابلة تلفزية بعدم ممارسة السياسة.

بالرجوع إلى هذه المقابلة وجدنا أنه تمت استضافة مغني الراب كريم الغربي ببرنامج" ديما لاباس الذي كان يُبث على قناة التاسعة , بتاريخ 12 ديسمبر 2020. و قد صرّح هذا الأخير خلال رده على سؤال المنشط حول نيته تكوين حزب سياسي أو الترشح لمنصب رئيس الجمهورية في الدقيقة 40 من الحوار ، بأنه رجل أعمال  وليس بسياسي وأنه يقوم بتقديم المساعدات للتونسيين دون خلفية و قد تعهد بعدم ممارسة السياسة أمام 12 مليون تونسي. كما أضاف أنه يعتبر نفسه رئيسا من دون أن يصبح رئيسا فعليا. 

وقد جاءت هذه الاستضافة في قناة التاسعة على خلفية  الشهرة التي اكتسبها الضيف في تلك الفترة بعد الأعمال الخيرية والمساعدات المالية التي قدمها  للطبقات الفقيرة في تونس في فترة انتشار فيروس كورونا سنة 2020 ، حسب ما ورد في البرنامج .

وبالتدقيق في تصريح كريم الغربي  من قبل منصة تونس تتحرى، تبين أنه  بارادوكس .

حيث أعلن كريم الغربي "k2 " عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك ، بتاريخ 26 جويلية 2024 في فيديو مدته 3.57 دقيقة عن ترشحه للانتخابات الرئاسية التي ستقام يوم 6  أكتوبر القادم .

وقال كريم الغربي في الدقيقة 3.08 من الفيديو: "أنا أحلم من قبل بتغيير واقع البلاد ,ولا أستطيع تحقيق هذا الحلم إلا بوصولي إلى موقع القرار… واليوم قررت خوض أول تجربة سياسية في حياتي وقررت الترشح  لمنصب رئيس الجمهورية التونسية" .

ويعتبر تصريح كريم الغربي  وإعلانه الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية التونسية متناقضا مع تصريحه السابق  في قناة التاسعة وتصنّفه منصة تونس تتحرى  ضمن التصريحات السياسية المتضاربة في خانة "البارادوكس".