زائف

التيار الديمقراطي وحركة الشعب ينسقان مع رئاسة الجمهورية لعودة البرلمان دون حركة النهضة وحلفائها

زائف

التيار الديمقراطي وحركة الشعب ينسقان مع رئاسة الجمهورية لعودة البرلمان دون حركة النهضة وحلفائها


تناقل مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خبرا مفاده أن نوابا وقيادات من حركة الشعب والتيار الديمقراطي يحاولون إقناع رئاسة الجمهورية بعودة البرلمان المجمد دون حركة النهضة وحلفائها، تم نشر هذا الخبر بتاريخ 15 أوت 2021، ومن خلال التحري تبين أنه زائف.

بالإتصال بالنائب المجمد نبيل الحاجي والمنتمي لحزب التيار الديمقراطي، أكد أن هذا الخبر غير صحيح حيث أفاد أنه لا يوجد أي تنسيق مع أي حزب بخصوص هذا الموضوع، حيث دعى المجلس الوطني للتيار الديمقراطي رئيس الجمهورية إلى فتح القضايا المضمنة في تقرير دائرة المحاسبات بخصوص المخالفات الانتخابية المتعلقة بحزب حركة النهضة وحزب قلب تونس وعيش تونسي في إطار القانون مع تطبيقه على كل الأطراف.

وفي ما يتعلق بحزب حركة الشعب صرح النائب المجمد هيكل المكي، بأن هذا الخبر زائف حيث أفاد أن موقف حركة الشعب من البرلمان المجمد واضح ويتمثل في رفض عودة هذا البرلمان الذي رفضه الشعب وتقيأه، وبخصوص السؤال عن التنسيق مع التيار الديمقراطي حول عودة البرلمان أضاف "نحن لا ننسق معهم بسبب عدم تطابق أفكارنا بخصوص هذا الموضوع، إضافة لكون الرئيس في حد ذاته لا يمكن له إرجاع هذا البرلمان لأن المد الشعبي ضد هذا البرلمان".

بناء على هذه التصريحات نؤكد أن خبر التنسيق بين حزبي التيار الديمقراطي وحركة الشعب مع رئاسة الجمهورية بخصوص عودة البرلمان دون حركة النهضة وحلفائها زائف.