زائف

أمر رئاسي بإعفاء والي قابس ووالي المهدية

زائف

أمر رئاسي بإعفاء والي قابس ووالي المهدية

نشرت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يوم أمس الإثنين 23 أوت 2021، خبرا جاء في أنه تمت اقالة والي قابس منجي ثامر ووالي المهدية عبدالفتاح شقشوق بأمر رئاسي من رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد ، وقد لاقى هذا الخبر رواجا هاما اذ قام بمشاركته العديد من مستخدمي الوسائط الاجتماعية، وبالتحري في الخبر اتضح انه زائف.

قامت وحدة التحري بداية بمتابعة الرائد الرسمي والنظر في آخر القرار والاوامر الرئاسية وكانت آخر القرارات صادرة بتاريخ 20 أوت 2021، إضافة إلى  متابعة الصفحات الرسمية للولايتين على موقع فيسبوك.

لمزيد التدقيق إتصل فريق منصة "تونس تتحرى" بوالي قابس منجي ثامر الذي أكد لنا أنه لا علم له بهذا القرار ولم تصله أي وثيقة رسمية تعلمه بقرار الإعفاء ، كما أنه لا وجود لأي قرار بالرائد الرسمي وصفحة رئاسة الجمهورية ، كما انه يواصل مهامه بصفة عادية من مكتبه في الولاية.

وأتصلت كذلك وحدة التحري بوالي المهدية عبدالفتاح شقشوق الذي أكد لنا أنه لم تصله أي وثيقة رسمية لا من رئاسة الجمهورية ولا من وزارة الداخلية تعلمه بإنهاء التكليف ، مضيفا أنه  يواصل عمله ومهامه بصفة عادية بمكتبه ، والإداريون يواصلون عملهم ويطبقون كل الإجراءات الإدارية سواء كان ذلك بالتكليف أو بإنهاء التكليف.

وبإعتماد هذه المعطيات التي تنفي إقالة كل من والي قابس منجي ثامر ووالي المهدية عبدالفتاح شقشوق ، تؤكد وحدة تونس تتحرى أن ما تم نشره عن الإقالة بأمر رئاسي زائف.