زائف

مداهمة شقة بالمرسى على ملك بارون التهريب وحجز 21 مليار بالعملة الصعبة و864 ألف دينار بالعملة التونسية

زائف

مداهمة شقة بالمرسى على ملك بارون التهريب وحجز 21 مليار بالعملة الصعبة و864 ألف دينار بالعملة التونسية

تداول عدد كبير من صفحات موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك عشية اليوم الثلاثاء 24 اوت 2021 تدوينة جاء فيها "مداهمة شقة بالمرسى قبل قليل على ملك بارون التهريب ammar tawfik حيث تم حجز ما يعادل 21 مليار بالعملة الصعبة و864 ألف دينار بالعملة التونسية فيما لا يزال المتهم الرئيسي متحصن بالفرار" ، وبمتابعة وحدة التحري للتدوينة تبين أنها ساخرة وزائفة.

بمتابعة وحدة التحري للتدوينة لم نتمكن من الوصول إلى تحديد رجل أعمال تونسي يسمى توفيق عمار أو عمار توفيق وبمتابعة للصفحات التي تم فيها نشر الخبر تمكننا من الوصول إلى أول من قام بنشر التدوينة وهو مواطن تونسي يدعى توفيق عمار والذي قام بنشر التدوينة على صفحته الخاصة ووضع إسمه في محل بارون التهريب قبل أن تقوم بقية الصفحات بتداولها ، وتجدر الإشارة إلى أن صاحب الحساب قام بنشر التدوينة في إطار ساخر ليقوم لاحقا على حسابه الشخصي بنشر تدوينة أخرى قال فيها "يا ناس راني نفدلك مش بجدي شنوا هذا الفيسبوك لكل مفيه كان اني و فلوس التهريب المزعومة !!!! يخي الناس قبل متبرطاجي متثبتش !!!!!".


وتؤكد وحدة التحري أنه قد تم سابقا نشر تدوينة ساخرة في نفس هذا الإطار وهي عن القبض على رجل أعمال يدعى خبيب فرج بنفس الطريقة.