زائف

زائف - نقل نبيل القروي إلى المستشفى بسبب إصابته بالكورونا

زائف

زائف - نقل نبيل القروي إلى المستشفى بسبب إصابته بالكورونا

نشرت صفحة أنباء تونس وعدد من الصفحات على موقع التوصل الإجتماعي الفيسبوك والمواقع الإلكترونية خبرا مفاده أنه تم أمس الأحد 13 جوان 2021 نقل رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي من سجن المرناقية إلى مستشفى المنجي سليم بعد إصابته بفيروس كورونا، وبمتابعة وحدة التحري للخبر تبين أنه زائف.

وأكد عضو هيئة الدفاع عن نبيل القروي، نزيه الصويعي في تصريح لموقع نسمة أنّ القروي لا يشكو من الإصابة بفيروس كورونا،مشيرا إلى أنّ عائلته لم يكن لها علم بنقله إلى المستشفى، مطالبا بضرورة الكشف عن وضعه الصحي بسبب عدم إعلام العائلة بنقله إلى المستشفى ووضعيته الصحية.

ومن جهة أخرى أفاد الناطق الرسمي بإسم الإدارة العامة للسجون والإصلاح سفيان مزغيش أن الطبيب المباشر للحالة الصحية لرئيس حزب قلب تونس نبيل القروي بمستشفى المنجي سليم بالعاصمة قد أذن منذ حين بإعادة القروي إلى سجن المرناقية، مؤكدا استقرار وضعه الصحي وفق ما نشرته إذاعة موزاييك. وتجدر الإشارة إلى أن القروي دخل في إضراب جوع منذ أكثر من أسبوع، بعد أن تم إيقافه في 24 ديسمبر 2020 في تهم فساد وتبييض أموال.

وقد قامت وحدة التحري بالاتصال بكل الأطراف المتداخلة في الموضوع وهم نزيه الصويعي عضو هيئة الدفاع عن القروي ، محسن الدالي الناطق الرسمي بإسم المحكمة الإبتدائية بتونس ، وسفيان مزغيش الناطق الرسمي بإسم الإدارة العامة للسجون والإصلاح غير أننا لم نتمكن من الحصول على المعلومة من مصادرها الأصلية ، وبتطابق تصريحاتهم تم إعتبار هذا الخبر زائفا.