غير دقيق

اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق اطار ديواني

غير دقيق

اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق اطار ديواني

نشرت العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي على موقع فيسبوك يوم 26 اوت 2021، خبرا مفاده اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق اطار ديواني وذلك على ذمة القضية التحقيقية المتعلقة بضبط مسافرة تونسية حاولت تهريب أكثر من 17 كيلوغرام من مادة الكوكايين . وبالتحري في الخبر اتضح أنه غير دقيق.

وللتدقيق في صحة ما راج من أخبار اتصلت الوحدة بالناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة التونسية، هيثم الزناد الذي أكد أنه تم الاحتفاظ بضابطين اثنين يعملان بسلك الديوانة، في اطار التحري في علاقاتهما بالمسافرة التي تم ضبطها بميناء حلق الوادي الشمالي يوم15  أوت 2021 من إحباط محاولة تهريب 15 صفيحة من مخدر الكوكايين تزن إجمالا أكثر من 17 كيلوغراما ونصف مخفية بإحكام داخل سيارة قادمة من ميناء روما تقودها مواطنة تونسية مقيمة بالخارج بعد تمرير السيارة على جهاز الكشف بالأشعة. وأضاف الزناد أن المصالح الأمنية المختصة بمكافحة المخدرات قامت بالاستماع الى عدد من أعوان وضباط الديوانة الذين يشتغلون في ميناء حلق الواد الشمالي وإثر الاستماع والأبحاث أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بضابطين من الديوانة على أساس أنه كانت لهما اتصالات مع المشتبه بها والأبحاث لازالت جارية.

ويعد الاطلاع على كافة المعطيات والاتصال بالمصالح المعنية تؤكد تونس تتحرى أن خبر إيداع ضابط واحد بالسجن في قضية تهريب أكثر من 17 كيلوغراما ونصف من مادة الكوكايين، غير دقيق اذ تم الاحتفاظ بضابطين اثنين الى حد الان والأبحاث مازالت جارية