زائف

الوظيفة العمومية: 30 ألف شهادة علمية مزورة خلال 10 سنوات الأخيرة

زائف

الوظيفة العمومية: 30 ألف شهادة علمية مزورة خلال 10 سنوات الأخيرة


تداولت العديد من المواقع الإخبارية وصفحات على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك خبرا عن وجود 30 ألف شهادة علمية مزورة لموظفين تم إنتدابهم خلال العشرة سنوات الأخيرة، وتناقل مستخدمو الشبكة هذا المنشور بطريقة مكثفة، ما أثار عددا من القراءات والتأويلات من رواد منصات التواصل، فريق تونس تتحرى دقق في صحة هذا الخبر فتبين أنه زائف.




إتصلنا برئيس الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية عماد الحزقي، الذي أكد أن الهيئة لم تقم بأي عملية رقابة أو تقصّ بخصوص هذا الموضوع وأنه لا علم له بحيثيات هذا الموضوع رغم صفته رئيسا للهيئة، كما أفاد بأنه يتم تناقل العديد من المغالطات والأكاذيب بمنصات التواصل ويجب الحذر من صحة كل هذه المناشير.

وفي سياق متصل تواصلنا مع الموفق الإداري للدولة التونسية عبد الستار بن موسى، الذي أفاد بأن مصالح الإدارة التابعة له لم تتلقى أي شكاية من المواطنين بخصوص موضوع الموظفين المنتدبين والشهائد العلمية المزورة، وأضاف بن موسى أنه لم يتم إشعارنا من أي جهة كانت بخصوص وجود شكاية تتعلق بهذا الموضوع.


بناء على المعطيات المذكورة من قبل رئيس الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية، والموفق الإداري للدولة التونسية، نؤكد أن خبر عملية التدقيق والتثبت في الشهائد العلمية المدرجة لفائدة المنتدبين خلال العشر سنوات الأخيرة بالوظيفة العمومية وثبوت وجود 30 ألف شهادة علمية مزورة خبر زائف.