زائف

معز الحاج منصور: موظف بإذاعة قفصة يشغل حاليا خطة مدير باذاعة تونس الثقافية

زائف

معز الحاج منصور: موظف بإذاعة قفصة يشغل حاليا خطة مدير باذاعة تونس الثقافية


نشرت صفحة المعز الحاج منصور بموقع الفيسبوك بتاريخ 29 أوت 2021، خبرا جاء فيه " نبيل الصدراوي موظف بإذاعة قفصة .. يشغل حاليا خطة مدير بالإذاعة الثقافية دون تسمية أو قرار نقلة..كونترا المناصب الإدارية " فريق تونس تتحرى دقق من وثوقية هذا المنشور فتبين أنه زائف.


وللتحري في صحة ما جاء في التدوينة، قامت الوحدة بالبحث في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية، حيث اتضح أنه تمت تسمية نبيل السدراوي، الصحفي الأول بمؤسسة الإذاعةالتونسية، بمهام مدير إذاعة قفصة ،حسب أمر حكومي عدد 1086 لسنة 2017، مؤرخ في 5 أكتوبر 2017، ما يفند صحة المعطى المتعلق بأن السدراوي موظف بإذاعة قفصة ولا تتوفر به شروط مدير إذاعة اذ تولى العديد من المهام منها الموفق الإعلامي بالإذاعة التونسية ومديرا لإذاعة تطاوين ومديرا لإذاعة قفصة أي أنها ليست المرة الأولى التي يشغل فيها السدراوي خطة مدير بالاذاعة التونسية.


أما بخصوص قرار النقلة والتسمية إتصل فريق التحرى بمدير إذاعة تونس الثقافية حاليا نبيل السدراوي، حيث أفاد بأن قرار النقل تم إتخاذه من قبل المدير العام للإذاعة التونسية بمقتضى مقرر إدارى، وفي ما يتعلق بقرار التسمية بصفة مدير إذاعة تونس الثقافية أكد السدراوي، أن هذا القرار اتخذ منذ شهر أكتوبر 2020و لم يتم نشره في الرائد الرسمي في تلك الفترة بسبب التغير الذي تم على رأس الحكومة التونسية، كما أضاف أن كل هذه القرارات والتسميات تم إتخاذها من قبل المدير العام للإذاعة التونسية وموثقة بالعديد من محاضر الجلسات.


إستنادا للمعطيات التي تم ذكرها، تؤكد "تونس تتحرى" أن منشور المعز الحاج منصور بخصوص عدم توفر الشروط وعدم وجود تسمية أو قرار نقلة للمدير الحالي لإذاعة تونس الثقافية، زائف.