مضلل

إيقاف مضيف طيران بصدد تهريب 200 ألف أورو

مضلل

إيقاف مضيف طيران بصدد تهريب 200 ألف أورو

نشرت العديد من المواقع الإخبارية وبعض صفحات موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" خبرا عن إيقاف مضيف طيران بصدد تهريب مبلغ بقيمة 200 ألف أورو عبر مطار تونس قرطاج، وتناقل رواد الشبكة هذا الخبر بطريقة مكثفة مما جعل فريق عمل تونس تتحرى يدقق من صحته، حيث تبين أنه خبر مضلل.




إتصلنا برئيس قسم الصحافة بالإدارة المركزية للاتصال والعلاقات الخارجية بالخطوط التونسية، الصادق التواتي، الذي أكد لنا أن هذا الخبر غير صحيح وأنه لم يتم إيقاف أي مضيف طيران حاول تهريب مبلغ مالي في هذه الفترة.

وللتدقيق أكثر إتصل فريق تونس تتحرى بالناطق الرسمي بإسم الإدارة العامة للديوانة هيثم الزناد، ليفيد وحدة التحري بأن هذا الخبر غير صحيح وأنه وفق الحيثيات المذكورة فإن العملية تعود لسنة 2019، حيث إشتبه أعوان الديوانة في مضيف طيران وعند تفتيشه تم العثور لديه على مبلغ مالي يقدر بـــ 200 ألف أورو أي ما يعادل في تلك الفترة قيمة 500 ألف دينار تونسي، وأضاف الزناد أن كل حيثيات هذا الخبر تتعلق بالعملية المذكورة بتاريخ 2019.

بناء على ما جاء من تصريحات كل من رئيس قسم الصحافة بالإدارة المركزية للإتصال والعلاقات الخارجية بالخطوط التونسية وتصريح الناطق الرسمي بإسم الإدارة العامة للديوانة، نؤكد أن خبر إيقاف مضيف طيران بمطار تونس قرطاج حاول تهريب مبلغ يقدر بـــ 200 ألف أوررو مضلل.