زائف

إقالة مجموعة من الولاة

زائف

إقالة مجموعة من الولاة


تداولت العديد من صفحات موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك خبرا بتاريخ 20 سبتمبر 2021، يفيد بإعفاء 12 وال وتعويضهم بمجموعة جديدة من الولاة ،حيث تناقل الرواد هذا الخبر بطريقة مكثفة مما جعل فريق تونس تتحرى يدقق من صحة هذا الخبر الذي تبين أنه زائف.






إتصلنا بوالى سيدي بوزيد (الجنوب الغربي للجمهورية التونسية) محمد صدقي بوعون، الذي أفادنا بأنه بصدد مباشرة مهامه من مقر الولاية ومكتبه منذ هذا الصباح، كما صرح أنه لا علم له بهذا الخبر ولم يرد على مصالح إدارة الولاية حتى تاريخ 20 سبتمبر 2021، أي قرار يفيد بإقالته أو إعفائه أو نقله من منصبه.

إستنادا إلى تصريح محمد صدقي بوعون، والي سيدي بوزيد، نؤكد أن خبر إقالته من منصبه بتاريخ 20 سبتمبر 2021، خبر زائف.




وقامت وحدة التحري بالإتصال بوالي نابل محمد رضا مليكة الذي أكد لنا أنه يواصل عمله بصفة طبيعية ولم يصله أي إعلام إداري بذلك ، كما أنه قد قام صباح اليوم الإثنين 20 سبتمبر 2021 بزيارة مقر شركة ميديس بمنطقة عين كميشة رفقة المكلف بتسيير وزارة الصحة علي المرابط أين تم تنظيم حفل لتسلم وتوزيع كمية هامة من الأدوية بقيمة 800 أ.د لفائدة عدد من المستشفيات الداخلية بكامل تراب الجمهورية مقدمة من قبل الجمعية التونسية للأدوية الجنيسة ومخابر خاصة للأدوية.




.

كما اشرف الوالي محمد رضا مليكة اليوم بالمدرسة الإبتدائية هنشير قرط بمعتمدية بوعرقوب على إنطلاق توزيع عدد من المساعدات المدرسية لفائدة عدد من التلاميذ من العائلات محدودة الدخل .

وبناء على تصريحات الوالي الحالي لولاية نابل محمد رضا مليكة تؤكد منصة تونس تتحرى ان خبر إعفاء محمد رضا مليكة من منصبه وتعويضه بنبيل سعداوي خبر زائف.


وفي نفس السياق أكد والي باجة لوحدة التحري أنه بصدد الإشراف على إجتماع بمقر الولاية، وأن مصالح إدارة الولاية لم تتلقى أي قرار بخصوص إعفائه من منصبه، موضحا أن العديد من الصفحات على منصة فيسبوك تناقلت خبر إقالته وهذا خبر زائف.

إستنادا على تصريحات كل من والي سيدي بوزيد ووالي نابل ووالي باجة فإن وحدة التحري تؤكد أن خبر إعفاء عدد من الولاة وتعويضهم بقائمة أخرى خبر زائف.