صحيح

الموقع الرسمي لمجلس نواب الشعب غير متاح

صحيح

الموقع الرسمي لمجلس نواب الشعب غير متاح

نشرت العديد من المواقع الالكترونية والإخبارية وعديد المنصات على موقع فايسبوك منذ يوم 2 أكتوبر 2021، خبرا جاء فيه أنه تمّ غلق موقع البرلمان وإيقاف حسابات النواب على تطبيقة الجلسات عن بعد. وورد في مواقع أخرى مثل موقع radar.tn أن قرار الغلق جاء بعد البيان الذي نشره رئيس مجلس النواب المجمدة أعماله راشد الغنوشي على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي أعلن فيه أنّ البرلمان في حالة انعقاد دائمداعيا أعضاءه إلى استئناف الجلسات. في حين كذبت منصات أخرى الخبر، وقالت إن الموقع الرسمي لمجلس نواب الشعب يعمل بصفة عادية. وبالتحري في كافة المعطيات المتعلقة بالموضوع اتضح أن الخبر صحيح.

 وللتدقيق في صحة ما راج من أخبار، قامت وحدة التحري في خطوة أولى بالاطلاع على الموقع الرسمي لمجلس نواب الشعب والذي جاء أيضا في الصفحة الرسمية للمجلس والتي يتابعها أكثر من 274 ألف شخص، وهو www.arp.tn  حيث اتضح أن الموقع غير متاح.



وفي خطوة ثانية، اتصلت الوحدة بالكاتب العام لمجلس نواب الشعب المجمدة أعماله عادل الحنشي والذي أكد أن الموقع مغلق حاليا وأن البرلمان أعلم الوكالة التونسية للانترنت وأكدت أن السبب وراء عدم إتاحة الموقع هو سبب تقني.

ولمزيد التدقيق، اتصلت الوحدة بالوكالة التونسية للانترنت، حيث أكدت أن الموقع غير متاح لأسباب تقنية وأن كل المواقع ضمن نفس النطاق (Domaine)  تعرضت الى العطب التقني نفسه.

وبعد الاطلاع على كافة المعطيات والمعلومات، تؤكد منصة "تونس تتحرى" أن الموقع الرسمي لمجلس نواب الشعب غير متاح منذ يوم 01 أكتوبر 2021.