زائف

حسابات بمواقع التواصل لرئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن

زائف

حسابات بمواقع التواصل لرئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن


تداولت العديد من المواقع الإخبارية تصريحا نُسب للمكلفة بتشكيل الحكومة نجلاء بودن جاء فيه "نجلاء بودن رئيسة الحكومة: الحكومة ستكون من كفاءات نسائية وشباب" وجاء هذا التصريح حسب ما نقتله المواقع من منشور للحساب الشخصى بموقع "تويتر"، فريق تونس تتحرى دقق في صحة هذه الحسابات، فتبين أن كل الحسابات سواء على موقع فايسبوك أو تويتر ليست حسابات رسمية للمكلفة بتشكيل الحكومة نجلاء بودن.


اتصلنا بفريق الإعلام والاتصال برئاسة الحكومة التونسية، حيث أفادنا على زريعة وهو عضو في هذا الفريق أن نجلاء بودن ليس لها أي حساب بمواقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" و "تويتر" وكل هذه الحسابات غير صحيحة، كما أكد أن الفريق الإعلامي برئاسة الحكومة بصدد العمل على إنشاء حساب خاص بها في الفترة القادمة.

للتذكير، فإن أغلب الحسابات التي تتحدث بإسم رئيسة الحكومة نجلاء بودن تم إنشائها بعد ساعات من تسميتها ونشر فيديو التكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد، وننوه كذلك بعدم صحة المنشورات التي تناقلتها العديد من المواقع الإخبارية بخصوص تدوينات نشرت على هذه الحسابات.


الحسابات على موقع "توتر"

حساب بتاريخ ماي 2021 تحت إسم" @NajlaaBOUDEN"


الحساب الثاني بتاريخ سبتمبر 2021 يحمل إسم "@NajlaBouden_PM"


الحساب الثالث بتاريخ أكتوبر 2021 يحمل إسم "NajlaBouden"


هذا في ما يتعلق بمنصة تويتر أما في ما يخص فايسبوك فقد تمثلت الصفحات على النحو التالى:

الحساب الأول بتاريخ 29 سبتمبر 2021 يحمل إسم "نجلاء بودن- Najla Bouden Romdhane"

الحساب الثاني بتاريخ 29 سبتمبر 2021 يحمل إسم " نجلاء بودن"

الحساب الثالث بتاريخ 2 أكتوبر 2021 يحمل إسم " نجلاء بودن حرم رمضان – صفحة رسمية"



بناءا على هذا التصريح، نؤكد أن كل الحسابات التي تحمل إسم رئيسة الحكومة نجلاء بودن هي حسابات غير صحيحة، وأن التدوينات والأخبار المتداولة بخصوص ما تم نشره في هذه الحسابات هي أخبار زائفة.