زائف

الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب: شاهدنا تضييقا شديدا على المحتجين اليوم بالمقارنة بالوقفات السابقة

زائف

الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب: شاهدنا تضييقا شديدا على المحتجين اليوم بالمقارنة بالوقفات السابقة

نشرت العديد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك على غرار صفحة "رصد التونسية" يوم 10 أكتوبر 2021، خبرا جاء فيه: "الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب: شاهدنا تضييقا شديدا على المحتجين اليوم بالمقارنة بالوقفات السابقة" وقد لاقى هذا الخبر كما هاما من التعليقات كما قام بمشاركته العديد من رواد الوسائط الاجتماعية وبالتحري في الخبر اتضح أنه زائف.


وللتدقيق في صحة ما تم نشره، قامت وحدة التحري بالاطلاع على الصفحة الرسمية والموقع الرسمي للهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب حيث لم تعثر الوحدة على أي بيان أو موقف شبيه لما تناقلته الصفحات ويعود آخر منشور للهيئة إلى يوم 20 سبتمبر 2021 في حين جدت المسيرة الأخيرة في شارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة يوم 10 أكتوبر2021.

ولمزيد التدقيق اتصلت الوحدة برئيس الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب فتحي جراي الذي أكد للوحدة أن الهيئة لم تصدر مؤخرا أي موقف أو بيان في علاقة بالمسيرة الأخيرة وأن كافة البيانات والمواقف يتم نشرها للعموم في الصفحة الرسمية للهيئة.

وبعد الاطلاع على كافة المعطيات تؤكد "تونس تتحرى" أن خبر تصريح "الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب: شاهدنا تضييقا شديدا على المحتجين اليوم بالمقارنة بالوقفات السابقة" زائف وعار تماما من الصحة.