زائف

هشام المشيشي يشارك في مراسيم تنصيب توفيق شرف الدين وزيرا للداخلية (صورة)

زائف

هشام المشيشي يشارك في مراسيم تنصيب توفيق شرف الدين وزيرا للداخلية (صورة)

نشرت العديد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك يوم 12 أكتوبر 2021 صورة مرفقة بتدوينة جاء فيها :" المشيشي حاضر في تنصيب شرف الدين وزيرا للداخلية" وقد لاقت هذه الصورة انتشارا واسعا وكما هائلا من التعليقات وبالتحري في هذه الصورة اتضح أن التدوينة الموضوعة على الصورة زائفة. 


وللتحري في صحة التدوينة قامت وحدة التحري في خطوة أولى بالاتصال برئيس الحكومة السابق هشام المشيشي الذي أكد للوحدة أن الأخبار الرائجة عن حضوره في مراسم تنصيب وزير الداخلية الجديد توفيق شرف الدين زائفة ولا تعدو ألا تكون من الشائعات.

ولمزيد التدقيق قامت الوحدة بالاتصال بمصدر مطلع بوزارة الداخلية رفض ذكر اسمه والذي أكد لنا أن هشام المشيشي لم يكن حاضرا خلال مراسيم تسلم توفيق شرف الدين لمهامه على رأس وزارة الداخلية إثر تعيينه في حكومة نجلاء بودن يوم 11 أكتوبر 2021.

ومن المهم الإشارة الى أن الصورة المعتمدة في هذه التدوينة قد تم نشرها على الموقع الرسمي والصفحة الرسمية لوزارة الداخلية.

وجدير بالذكر أن "تونس تتحرى" نشرت في وقت سابق يوم 12 أكتوبر 2021 مقالا فند استئناف رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي لمهامه صلب وزارة الداخلية.

وبعد الاطلاع على كافة المعطيات تصنف "تونس تتحرى" أن التدوينة التي تؤكد حضور هشام المشيشي في مراسم تسليم المهام لوزير الداخلية الجديد توفيق شرف الدين خلفا لرضا غرسلاوي زائفا.