زائف

هل تم العثور على عون أمن مذبوح في جبل قربص؟

زائف

هل تم العثور على عون أمن مذبوح في جبل قربص؟

تداولت عديد الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أمس الأربعاء 13 أكتوبر 2021 على غرار صفحة "ثورة 25 جويلية" و"نبض الشارع التونسي " وخونار سليمان" تدوينة جاء فيها "عاجل - العثور على عون أمن مذبوح بجبل قربص بزيه الرسمي ومسكوب عليه الزيت، شنوا المكينة رجعت تخدم كما أن قوات الأمن الآن تحاصر كل المنافذ المؤدية إلى مدينة قربص" ، وبالتحري في المعلومة تبين أنها زائفة.


قامت وحدة التحري بمتابعة الخبر ولم نتمكن من العثور عليه في المواقع الإلكترونية الإخبارية ولم تؤكده أي وسيلة إعلام ، كما أن وزارة الداخلية لم تنشر أي بلاغ رسمي في هذا الإطار.

قامت وحدة التحري بالاتصال ببلدية قربص من ولاية نابل. وأكد لنا الكاتب العام للبلدية محمد الحمروني أن البلدية لم تصلها أي معلومة بتاتا ولم تتلق أي ترسيم وفاة وهذا دليل على أن الخبر كاذب، وأضاف أنه لم تصر في البلدية أي حركة غير عادية خلاف التمشيط الأمني المشترك الذي جد أمس بالمنطقة بين الوحدات الأمنية والعسكرية.

واتصلت وحدة التحري بالكاتب العام الجهوي لنقابة موظفي الإدارة العامة للأمن الوطني سامي بن ساسي الذي أكد لنا أن الخبر زائف ولا أساس له من الصحة، والحضور الأمني المكثف كان في إطار عملية تمشيط في جبل قربص أمس وذلك في إطار العمل الدوري لجميع الوحدات الأمنية والعسكرية بجميع اختصاصاتها بتمشيط الجبال والمغاور تفاديا لكل الأخطار، وخبر العثور على عون أمن مذبوح في جبل قربص إشاعة.

واتصلت وحدة التحري بمعتمد سليمان وسام الهرابي الذي أكد لنا أن الخبر إشاعة ولا أساس له من الصحة ، كما أن الوحدات الأمنية قامت أمس بحملة تمشيط مكثفة بجبل قربص وتم استغلال الحملة لنشر هذه الإشاعة.

واعتمادا على هذه المعطيات تؤكد منصة "تونس تتحرى" أن خبر العثور على عون أمن مذبوح بجبل قربص بزيه الرسمي ومسكوب عليه الزيت زائف.