زائف

هل ألغت شركة يازاكي اليابانية إنشاء مصنعين في تونس؟

زائف

هل ألغت شركة يازاكي اليابانية إنشاء مصنعين في تونس؟


تداولت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي "فايسبوك" وبعض المواقع الإخبارية بتاريخ 14 أكتوبر 2021، خبرا مفاده أن: "الشركة اليابانية يازاكي تلغي إنشاء مصنعين في تونس وتتجه إلى المغرب، حيث كان من المقرر تشغيل 5000 عامل تونسي" تم تناقل الخبر بطريقة مكثفة مما جعل فريق تونس تتحرى يدقق في صحة هذه المعلومة حيث تبين أنها زائفة.


قمنا بالبحث في الصفحة الرسمية لوزارة الصناعة والمناجم والطاقة، فلم نتمكن من العثور على أي معلومة حول هذا الموضوع، حيث قمنا بالاتصال بمصلحة الإعلام والاتصال بالوزارة المذكورة وكان الرد بأن كل ما تم نشره بخصوص هذا الموضوع يعد زائف، حيث أكد المصدر أن هذه الأخبار غير صحيحة وأنه سيتم إصدار بلاغ في غضون  دقائق من قبل مصالح الوزارة عبر قنواتنا الرسمية تفند هذه المعلومة.

وتجدر الإشارة أن في هذه الدقائق التي قمنا بنشر هذا الموضوع، أصدرت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة بيانا عبر الصفحة الرسمية بمنصة فايسبوك جاء فيه تكذيب لهذه المعلومة.


وبناءا على المعلومات التي أفادتنا بها مصالح الإعلام والاتصال بوزارة الصناعة والمناجم والطاقة، نؤكد أن خبر إلغاء إنشاء مصنعين في تونس، من قبل شركة يازاكي اليابانية يعد خبرا زائف.