زائف

هل تحولت وحدة أمنية مختصة إلى مقر ولاية القصرين وقامت بتفتيش الموظفين؟

زائف

هل تحولت وحدة أمنية مختصة إلى مقر ولاية القصرين وقامت بتفتيش الموظفين؟


نشرت عديد الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 على غرار صفحة "Tunisien 100%" و"القصرين نيوز" ، تدوينة جاء فيها خبر عن أن وحدات أمنية مختصة تحاصر مقر الولاية وتقوم بإخلاء الموظفين مع تفتيشهم ودخول متفقدين ماليين وإداريين إلى مكتب الكاتب العامة ومكاتب رؤساء المصالح. ، والذي تبين أنه زائف.



تجدر الإشارة إلى أن ولاية القصرين نشرت توضيحا على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك نفت فيه هذه التدوينة معبرة عن "استنكارها وأسفها الشديد لهذه الطريقة المتوخاة الغاية منها إرباك الإدارة من طرف ذوي المصالح الضيقة وتدعو أيضا إلى التثبت وعدم الانسياق وراء الأكاذيب والإشاعات وتدعو المهتمين والهيئات المكلفة بمكافحة الفساد و كل هياكل الرقابة الادارية والمالية إلى اعتماد مبدأ النفاذ إلى المعلومة حسب مايخوله القانون كما أنها على ذمة كل المخول لهم ذلك دون قيود أو شروط".



ولمزيد التحري والتدقيق أكثر في الخبر اتصلت وحدة التحري بوالي القصرين عادل المبروك الذي أكد لنا أن عديد الصفحات قد نشرت هذا الخبر الزائف ولم تتحول أي وحدات أمنية مختصة إلى مقر الولاية ولا صحة للخبر ولم  يتم لا تفتيش الموظفين ولا القيام بعمليات تدقيق في مقر الولايات مثلما أشارت التدوينة التي وصفها بالمغالطة والتي تدخل في نطاق الحملات المغرضة للتهجم على الولاية والموظفين فيها بصفة مسيئة لهم، على حد تعبيره.

بناء على هذه المعطيات تؤكد وحدة التحري أن خبر "تحول وحدات أمنية مختصة إلى مقر الولاية وتقوم بإخلاء الموظفين مع تفتيشهم ودخول متفقدين ماليين وإداريين إلى مكتب الكاتب العام ومكاتب رؤساء المصالح" زائف.