زائف

هل تم الحكم بسجن النائب المجمد زهير مخلوف سنة مع النفاذ العاجل؟

زائف

هل تم الحكم بسجن النائب المجمد زهير مخلوف سنة مع النفاذ العاجل؟

تداولت صفحات مساء أمس الأربعاء 26 أكتوبر 2021 على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك على غرار صفحة "ثورة 25 جويلية" تدوينة جاء فيها "سنة سجن مع النفاذ العاجل في حق النائب المجمد زهير مخلوف " ، وبالتحري في هذا الخبر تبين أنه زائف.


قامت وحدة التحري بالاتصال بالنائب المجمد زهير مخلوف الذي أكد للوحدة أن الخبر زائف ولا صحة له كما اعتبر أنه تم "نشر هذا الخبر بغرض التشويه ولم تتم أي جلسة في هذا الإطار وكل الجلسات التي تمت كانت في إطار التحقيق بالدوائر الجنائية والتعقيب ولم يقف أمام أي قاض الى حد هذه اللحظة ولم ينوب أي محام للدفاع عنه." وأضاف أنه تم بعد خطاب رئيس الجمهورية تقديم الجلسة إلى الغد 28 أكتوبر الجاري بعد أن كانت مقررة بتاريخ 4 نوفمبر 2021 وقد تمت مراسلته أمس بتقديم الجلسة عبر عدل منفذ، وأضاف أن الجلسة ستكون غدا أمام المحكمة الابتدائية بنابل، ولم يتم إصدار أي حكم قضائي في حقه حسب قوله.


وتجدر الإشارة إلى ان مخلوف قد نشر على صفحته تدوينة نفى فيها هذا الخبر ، مشيرا إلى صفحات تعمل على نشر الأخبار الكاذبة والمضللة.



من جهة أخرى ستنظم غدا جمعية أصوات نساء "وقفة تضامنية بمناسبة الجلسة الأولى لمحاكمة النائب المجمد زهير مخلوف من أجل التحرش الجنسي و التجاهر بما ينافي الحياء، مساندة للفتاة ضحية التحرش وذلك أمام المحكمة الابتدائية بنابل يوم الخميس 28 أكتوبر2021 مع العاشرة و نصف صباحا. وتأتي هذه الوقفة مواصلة لمسار عامين من النضال حول هذه القضية وما تضمنته من إخلالات إجرائية و جوهرية" ، حسب ما نشرته الجمعية على صفحتها.



وبناء على هذه المعطيات تؤكد وحدة التحري بمنصة "تونس تتحرى " أن خبر الحكم بسنة سجنا مع النفاذ العاجل في حق النائب المجمد بمجلس نواب الشعب زهير مخلوف زائف.