زائف

هل تمت إقالة كل ولاة الجمهورية التونسية؟

زائف

هل تمت إقالة كل ولاة الجمهورية التونسية؟


نشرت صفحة "الشعب يريد" بمنصة التواصل الاجتماعي فايسبوك خبرا يتمثل في إقالة كل ولاة الجمهورية التونسية، وجاء نص المنشور على النحو التالي "إقالة كافة ولاة الجمهورية" تداول رواد الشبكة هذا المنشور مما جعل فريق تونس تتحرى يدقق من صحته فتبين أنه زائف.




بحثنا في مرحلة أولى بالمواقع والمنصات الرسمية لرئاسة الجمهورية التونسية حيث لم نتمكن من الحصول على أي معلومة تفيد بهذا الغرض، في مرحلة أخرى من البحث قمنا بالاطلاع على الرائد الرسمي للجمهورية التونسية حيث لا توجد أيضا أي معلومة تتعلق بهذه الإقالة.

في مرحلة اخرى من البحث ولمزيد التحري أكثر، اتصلنا بالناطق الرسمي لوزارة الداخلية ياسر مصباح حيث أفادنا أنه لم ترد على مصالح الوزارة حتى تاريخ 4 نوفمبر 2021، أي معلومة تتعلق بهذه الإقالة، في نفس السياق اتصلنا بمكتب الإعلام والاتصال برئاسة الحكومة، حيث أعلمنا محدثنا أنه لم ترد أي معلومة أو خبر في علاقة بهذا الموضوع على مصالح رئاسة الحكومة إلى تاريخ 5 نوفمبر 2021.

استنادا إلى هذه المعطيات وحسب ما صرح به كل من المسؤول بوزارة الداخلية ومكتب الإعلام والاتصال برئاسة الحكومة نؤكد أن المنشور المتداول المتعلق بإقالة كل ولاة الجمهورية يعد خبرا زائفا.