زائف

هل قام تلميذ بطعن زميله بمعهد أبو القاسم الشابي بغار الدماء؟

زائف

هل قام تلميذ بطعن زميله بمعهد أبو القاسم الشابي بغار الدماء؟


نشرت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية خبرا مفاده أن تلميذا قام بطعن زميله في معهد أبو القاسم الشابي بمنطقة غار الدماء من ولاية جندوبة، تناقل رواد الشبكة هذا الخبر بطريقة مكثفة مما جعل فريق تونس تتحرى يدقق في هذا الخبر الذي تبين أنه زائف.




قمنا بالاتصال بمكتب الإعلام والاتصال بوزارة التربية، حيث أفادنا أنه لا صحة لهذه المعلومة وذلك بعد التثبت مع المندوبية الجهوية للتربية ومدير المعهد الثانوي “أبو القاسم الشابي” بمعتمدية غار الدماء، كما صرح محدثنا أن حقيقة الأمر هو صراع بين تاجرين في سوق قرب المعهد ولا علاقة لتلاميذ المعهد بهذا الشجار.

كما قمنا بالبحث بالصفحة الرسمية لمعهد أبو القاسم الشابي بمنصة فايسبوك حيث تحصلنا على منشور يكذب هذا الخبر وجاء نص المنشور على النحو التالي:" بالنسبة للشخص الذي تم طعنه أمام المعهد صبيحة هذا اليوم ليس تلميذ بمعهدنا وهو مواطن عادي أصيب خلال شجار في السوق الأسبوعي الذي  ينتصب مباشرة أمام المعهد .. للأسف... نرجوا السلامة لجميع تلامذتنا ولجميع الإطار التربوي العامل بالمؤسسة.




استنادا إلى هذه المعطيات، نؤكد أن الخبر المتداول بخصوص طعن تلميذ لزميله بمعهد أبو القاسم الشابي بغار الدماء يعد خبرا زائفا.