زائف

هل أصدرت النيابة العمومية بطاقة جلب في حق النائب المجمد سفيان طوبال؟

زائف

هل أصدرت النيابة العمومية بطاقة جلب في حق النائب المجمد سفيان طوبال؟

تداولت عديد الصفحات على موقع التواصل الإجتماعي أمس الخميس 18 نوفمبر 2021 واليوم الجمعة خبرا مفاده أن " النيابة العمومية : تصدر بطاقة جلب في حق النائب المجمد سفيان طوبال بعد ثبوت تورطه في جرائم مالية تخص الرهان الرياضي" ، وبالتحري في الموضوع تبين أنه زائف.



قامت وحدة التحري بمتابعة الموضوع ولم نجد أي بيان صادر عن النيابة العمومية بتونس يفيد بصحة هذا الخبر ، ومكتب الإعلام للنيابة العمومية لم يصدر أي بلاغ عن إصدار بطاقة جلب في حق سفيان طوبال النائب المجمد في البرلمان التونسي عن كتلة قلب تونس في قضية عن جرائم مالية تخص الرهان الرياضي ، كما أن النيابة العمومية ليس لديها ناطق رسمي بإسمها.


وقامت وحدة التحري بعد ذلك بالإتصال بسفيان طوبال الذي أكد لنا أن الموضوع زائف ولا أساس له من الصحة كما أنه لا علاقة له بالرهان الرياضي او بأي من هذه المجالات ، وأضاف طوبال أنه "يتعرض إلى حملة كبيرة من التشويه منذ 25 جويلية تاريخ إصدار رئيس الجمهورية قيس سعيد للإجراءات الإستثنائية".


وقد نشر سفيان طوبال مساء أمس على صفحته الرسمية تدوينة كذب فيها الخبر الذي تم تداوله وترويجه بصفة مكثفة.



وأكد سفيان طوبال أنه نشر اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021 صورا له مع ابنه في معرض الكتاب ، مشيرا إلى أنه نشرها للدلالة عن أن الخبر غير صحيح.


ومن ناحية أخرى وجب التذكير عموما بأن النيابة العمومية لا تصدر قرارات جلب ويبقى هذا الإختصاص من صلاحيات قاضي التحقيق كما يمكن للسيد قاضي التحقيق إصدار هذه البطاقة أي بطاقة الجلب ضد كل متهم بحالة سراح وقع استدعاؤه بالطريقة القانونية فلم يمتثل ولم يحضر لديه ويمكن كذلك له إصدارها ضد كل شاهد لم يحضر لديه بعد استدعائه مرتين.


وبناء على هذه المعطيات تؤكد وحدة التحري أن خبر إصدار النيابة العمومية لبطاقة جلب في حق النائب المجمد سفيان طوبال في قضية جرائم مالية تخص الرهان المالي زائف.