زائف

هل صدرت بطاقة جلب في حق النائب المجمد حسونة الناصفي؟

زائف

هل صدرت بطاقة جلب في حق النائب المجمد حسونة الناصفي؟

نشرت العديد من الصفحات والمجموعات على غرار صفحة "تونس اليوم" وصفحة "تونس الحدث" على موقع فيسبوك منذ يوم 29 نوفمبر 2021، خبرا جاء فيه أن النيابة العمومية تصدر بطاقة جلب في حق النائب المجمد حسونة الناصفي بعد ثبوت تورطه في جرائم مالية تخص الرهان الرياضي. وقد لاقى هذا الخبر رواجا هاما اذ قام بمشاركته العديد من رواد الوسائط الاجتماعية. وبالتحري في الخبر اتضح أنه زائف.


وللتدقيق في صحة ما جاء في الخبر قامت وحدة التحري بالاتصال بالنائب المجمد عن كتلة الاصلاح حسونة الناصفي الذي أكد أن الخبر عار تماما من الصحة و"أنه يندرج ضمن حملة التشويه التي يتعرض لها الناصفي" مؤخرا حسب تعبيره.

وفي ذات السياق اتصلت "تونس تتحرى" بالناطق الرسمي باسم القطب القضائي الاداري والمالي وليد مفتاح الذي أكد أن الخبر لا أساس له من الصحة .

وجدير بالذكر أن حسونة الناصفي نشر منذ 29 نوفمبر 2021، تكذيبا على صفحته الرسمية جاء فيه " بعد ان استنفذوا معي كل المحاولات و بحثوا عن كل ما يمكن ان يشوهني و بعد استعمال كل أنواع الهرسلة و الاستهداف المادي نصل اليوم إلى مرحلة الاستهداف المعنوي الرخيص بترويج أخبار لا أساس لها من الصحّة من قبيل صدور بطاقة جلب و قضايا تتعلق بالرهان الرياضي "



وتجدر الاشارة الى أن وحدة التحري اتصلت بالناصفي يوم 29 نوفمبر 2021 لكن الوحدة لم تنشر تكذيبا للخبر خاصة بعد التصريحات التي أدلى بها الناصفي لعدد من وسائل الاعلام ولكن الخبر مازال منتشرا الى حد الساعة حيث نشرته صفحة "الشعب يريد" يوم 01 ديسمبر 2021 على الساعة 10 و 51 دق.


وبعد الاطلاع على كافة المعطيات تؤكد تونس تتحرى أن خبر "اصدار النيابة العمومية بطاقة جلب في حق النائب المجمد حسونة الناصفي بعد ثبوت تورطه في جرائم مالية تخص الرهان الرياضي" ، زائف.