زائف

هل تمسكت النقابة بمواصلة الإضراب رغم سداد اجور موظفي الشيمينو ؟

زائف

هل تمسكت النقابة بمواصلة الإضراب رغم سداد اجور موظفي الشيمينو ؟

تداولت عديد الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك مساء أمس الخميس 2 ديسمبر 2021 تدوينة جاء فيها "عاجل تم صرف أجور للشيمينو مع تمسك النقابة بمواصلة الإضراب ، ما ذنب المواطن ، اخدم وطالب" وبالتحري في الخبر تبين أنه زائف.



بالإتصال بالكاتب العام للجامعة العامة للسكك الحديدية العربي اليعقوبي أكد لوحدة التحري أنه تم الاتفاق مع سلطة الإشراف على عودة سير نشاط القطارات وعادت كل القطارات على شبكة السكة الحديدية إلى عملها العادي وتم الالتزام بعودة النشاط ، كما تم مساء أمس خلاص أجور العاملين في الشركة والنقابة لم تتمسك بمواصلة الإضراب وإنما التزمت بهذا الاتفاق .


وبمزيد التحري في الموضوع اتصلت وحدة التحري بوزارة النقل اذ أكد مكتب الاعلام أنه تم يوم أمس الخميس 2 ديسمبر 2021 التوصل إلى اتفاق مع الجامعة العامة للسكك الحديدية يتضمن الاستئناف الفوري لسير نشاط القطارات على كامل شبكة الشركة الوطنية للسكك الحديدية والتعهد بخلاص أجور الأعوان في آجالها ، وقد تم خلاص الأجور مع عودة العمل بصفة عادية للقطارات.


ومن جهة أخرى تم الإتصال بالمكلف بالإعلام بالشركة التونسية للسكك الحديدية حسان الميعادي الذي أكد لوحدة التحري أنه تم أمس خلاص الأجور للموظفين والعاملين بالشركة ، وعادت حركة القطارات بصفة عادية مساء أمس الخميس 2 ديسمبر 2021 ، كما أن الشركة نشرت بيانا على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك أكدت فيه إستئناف سير القطارات بشكل عادي على كامل شبكتها الحديدية مع تقديم إعتذار لكل حرفائها  بعد الإضراب بيومين .


وبناء على هذه المعطيات تؤكد وحدة التحري بمنصة تونس تتحرى أن خبر تمسك الجامعة العامة للسكك الحديدية بمواصلة الإضراب رغم خلاص الأجور خبر زائف.