زائف

المحكمة الإبتدائية تستدعي الخبراء العدليين بتهمة التدليس في قضية نبيل القروي

زائف

المحكمة الإبتدائية تستدعي الخبراء العدليين بتهمة التدليس في قضية نبيل القروي


تداولت العديد من المواقع الإخبارية بتاريخ 5 جوان 2021، خبرا مفاده أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بـتونس تعهد بالبحث في قضية تتعلق بالتدليس متهما فيها ثلاثة خبراء محاسبين تم تكليفهم من طرف قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي بإعداد تقرير اختبار فني في القضية المتهم فيها رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي يتييض الأموال.

من خلال التحرى في صحة هذه المعطيات تبين أن ما تم ذكره زائف. وقد قامت وحدة التحري بالاتصال بأحد الخبراء الثلاثة المعنيين بخصوص هذه القضية وبطرح سؤال هل تم استدعائك للمثول أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتونس أكد لنا الخبير المحاسب "س.ق"، أنه إلى حدود هذه الساعة لم يتم إعلامه ولا استدعائه من أي جهة قضائية كانت بخصوص هذا الملف وأن كل ما في الأمر هو تداول مجموعة من الوسائل الإعلامية هذا المعطى وأنه لا علم له بخصوص هذا الاستدعاء.


ولمزيد التحري في الموضوع تم الاتصال بالناطق الرسمي باسم القطب القضائي الاقتصادي و المالي، محسن الدالى، والذي أكد لوحدة التحري أنه لم يتم استدعاء أي خبير محاسب من بين الخبراء الثلاثة.


استنادا لما تم ذكره في هذا المقال نؤكد أن كل ما تم تداوله بخصوص استدعاء ثلاثة من الخبراء المحاسبين المتهمين بالتدليس للمحكمة الإبتدائية بتونس والمكلفين من طرف قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي بإعداد تقرير اختبار فني في قضية نبيل القروي هو زائف إلى حدود تاريخ 15 جوان 2021.