صحيح

هل توفي شخص اليوم في حريق مقر حركة النهضة؟

صحيح

هل توفي شخص اليوم في حريق مقر حركة النهضة؟

تداولت عديد الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وفاة شخص من حركة النهضة اليوم الخميس 09 ديسمبر 2021 في تعرض مقر حركة النهضة بمونبليزير اليوم إلى حريق أتى على بعض الطوابق إضافة إلى تعرض بعض القياديين والاداريين من الحركة الى الإصابة ، بعد التحري في هذا الخبر تبين أنه صحيح.


قامت وحدة التحري بمتابعة الموضوع ووجدنا أن حركة النهضة نشرت بلاغا للرأي العام جاء فيه "تعلم حركة النهضة الرأي العام أنه اندلع ظهر اليوم الخميس 09 ديسمبر 2021 حريق بالطابق الأرضي لمقرها المركزي بمونبليزير لم تتضح أسبابه بعد. نجم عنه بحسب بعض شهود العيان وفاة أحد مناضلي الحركة بالإضافة إلى أضرار متفاوتة لدى عدد من المناضلين المتواجدين بمكاتبهم نتيجة النيران و الدخان المتصاعد في الطوابق العليا".



وبمزيد البحث حاولنا الاتصال بالمدير الجهوي للحماية المدنية بتونس منير الريابي الذي صرح بوجود 12 إصابة رصدتها الحماية المدنية دون الحديث عن حالة وفاة وذلك في عدة مقالات منها مقال لجوهرة أف أم.

ونشرت وزارة الداخلية بلاغا على صفحتها الرسمية في فايسبوك أكدت فيه "أنّه تمّ العثور على جثة متفحّمة لشخص داخل مقرّ الحزب المذكور الذي تمّ التّعريف بهوّيته وهو من مواليد سنة 1970 قاطن بحيّ التحرير تونس العاصمة، عمل سابقا كعون استقبال، كما تفيد التحريات إلى أنه تمّت السّيطرة على الحريق وإجلاء كلّ المتواجدين بالمبنى ونقل 18 مصاب لتلقي العلاج منهم 16 حالة اختناق بسيط وشخص تعرّض لحروق متفاوتة الخطورة وشخص آخر تعرّض لكسور متعددة".




ومن جانبها نشرت وكالة الأنباء التونسية تغريدة على تويتر جاء فيها : مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية:حريق بمقر حزب حركة النهضة نتج عنه وفاة شخص والنيابة العمومية عاينت جثة بالطابق الأرضي لمقر الحزب والتحريات الأولية تفيد أن الهالك بوصوله الطابق الأول للمقر ،أضرم النار في جسده، وقد تم تعهيد الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالبحث".




بناء على هذه المعطيات تؤكد منصة تونس تتحرى أن يخبر وفاة شخص في حريق مقر  حركة النهضة النهضة اليوم الخميس 9 ديسمبر 2021 صحيح.