زائف

هل دخل أصحاب المداجن في إضراب للمطالبة بالترفيع في أسعار البيض ؟

زائف

هل دخل أصحاب المداجن في إضراب للمطالبة بالترفيع في أسعار البيض ؟

تداولت عديد الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي على الفايسبوك على غرار " نحبك فايق يا ولد أختي " و" Cap Bon mon amour" تدوينة جاء فيها "أصحاب المداجن في إضراب للمطالبة بالترفيع في أسعار البيض" وبالتحري في هذا الخبر تبين أنه زائف.



قامت وحدة التحري بالاتصال برئيس غرفة الدواجن بالنقابة الوطنية للفلاحين وسيم بوخريص الذي نفى هذه المعلومة مشيرا إلى أن التزود يسير بطريقة عادية وتزويد السوق جار كالمعتاد وليس هناك موجب للدخول في إضراب، وأشار إلى أن موضوع التسعيرة موكول الى وزارة التجارة والتي تسعى إلى هيكلة الأسعار في منظومة الدواجن ودعت النقابة فيه إلى الوقوف عند كل الحلقات في منظومة الدواجن بضبط كلفة الإنتاج وتحديد هامش الربح لكل الحلقات في المنظومة  غير أن وزارة التجارة لم تقم إلى حد الآن بهيكلة الأسعار في انتظار هوامش الربح التي تحددها الوزارة لكل الحلقات بما ينصف كل المتدخلين في القطاع حسب قوله.


وواصلت وحدة التحري التدقيق في الخبر بالاتصال بعضو المجلس الوطني للنقابة التونسية للفلاّحين فوزي الزياني والذي أكد لنا أن هذه المعلومة زائفة ولا صحة لهذا الخبر والنشاط مازال متواصلا في قطاع الدواجن وأصحاب المداجن يواصلون عملهم كالمعتاد.


وتجدر الإشارة إلى أن تجار البيض بالجملة في ولاية صفاقس نظموا أمس الإثنين وقفة احتجاجية أمام الإدارة الجهوية للتجارة حول نسب هامش الربح رافضين فيها التسعيرة الجديدة للبيض مطالبين بالترفيع في هامش الربح للبيض.


بناء على هذه المعطيات تؤكد وحدة التحري بمنصة تونس تتحرى أن خبر دخول أصحاب المداجن في إضراب للمطالبة بالترفيع في أسعار البيض زائف.