زائف

هل دخل وزير المالية الأسبق علي الكعلي في إضراب جوع رفقة "مواطنون ضد الانقلاب"؟

زائف

هل دخل وزير المالية الأسبق علي الكعلي في إضراب جوع رفقة "مواطنون ضد الانقلاب"؟

تداولت عديد الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أمس الإثنين 27 ديسمبر 2021 تدوينة جاء فيها "وزير المالية الأسبق علي الكعلي في إضراب جوع: هل هو إضراب جوع بسبب شعوره بالذنب في تدهور المالية العمومية لما كان وزيرا للمالية؟ أم للمطالبة بإرجاعه للسلطة حتى يساهم في مزيد تعميق المالية العمومية؟" وتم نشر هذه التدوينة بصورة مكثفة منا جعل وحدة التحري تدقق في هذه المعلومة والتي تبين أنها زائفة.


بداية قامت وحدة التحري بمتابعة المواقع الالكترونية وصفحات الفايسبوك للتحري في هذه المعلومة وبالعودة إلى صفحة مواطن ضد الانقلاب وجدنا أن وزير المالية الأسبق علي الكعلي قام بزيارة المضربين عن الطعام بتاريخ 23 ديسمبر 2021، ولم نجد في الصفحة أي تصريح للكعلي عن الدخول في إضراب مع المضربين عن الطعام أو أي معلومة تؤكد الخبر.



وبالاتصال بالعجمي الوريمي أحد المضربين عن الطعام في مجموعة "مواطنون ضد الانقلاب" أكد أن وزير المالية السابق علي الكعلي لم يدخل في إضراب جوع مع المجموعة بل أدى زيارة مساندة وتضامن مع المضربين فقط.



وبالاتصال بوزير المالية الأسبق علي الكعلي عديد المرات لم نتحصل عليه.


وبناء على هذه المعطيات تؤكد وحدة التحري بمنصة تونس تتحرى أن خبر دخول وزير المالية الأسبق علي الكعلي في إضراب جوع خبر زائف.