مضلل

والي نابل يشن حملة على محتلي الشواطئ

مضلل

والي نابل يشن حملة على محتلي الشواطئ

نشرت صفحة "شارع أولاد الحاج سوق الجمعة" الليبية مقطع فيديو تحت عنوان "عميد بلدية في تونس دار حملة على المردف اللي محتلين الشواطئ، فيه مسؤول من اللي عندنا يقدر يدير نفس الشي مع المردف متعنا اللي ماخلوش اي شط الا واحتلوه تقول ورت بوهم" ولاقى مقطع الفيديو عديد التعليقات من مواطنين تونسيين مشيدين بالعملية مطالبين كذلك بمزيد مراقبة الأسواق التجارية وبعض الشواطئ الأخرى في تونس ، وكذلك صفحات أخرى منها صفحة فخار 2020 تحت عنوان "اللغة الجديدة في الشواطئ التونسية".
وبمتابعة وحدة التحري لمقطع الفيديو تؤكد الوحدة أنه قديم في زيارة والي نابل السابق منور الورتاني بتاريخ 13 جويلية 2017 لأحد شواطئ معتمدية قليبية من ولاية نابل ، وتم خلال الزيارة رصد عديد التجاوزات من قبل بعض المواطنين الذين يقومون بكراء المظلات بأسعار مشطة لرواد الشواطئ والذي تم فيه إيقاف أحد المواطنين بعد حديثه مع الوالي متحديا القرارات البلدية ، وقد لاقى تدخل الوالي والإطارات المرافقة له قبول المواطنين ضد هذه التجاوزات.
وتجدر الإشارة إلى أن الفيديو حمل ايضا خطأ في العنوان لأن الذي ظهر في الفيديو هو محافظ ولاية نابل وليس رئيس بلدية لأن تسمية رئيس بلدية في ليبيا هو عميد بلدية ، في حين أن الوالي في تونس يقابل في التقسيم الإداري الليبي درجة محافظ. وبعد التدقيق في الفيديو تبين لوحدة التحري أن الفيديو مضلل لأنه قديم وتم إعادة نشره.