مضلل

هل أن صورة الجسر بعد موجة الأمطار تعود إلى تونس؟

مضلل

هل أن صورة الجسر بعد موجة الأمطار تعود إلى تونس؟

نشرت صفحة "قاهر الأزلام" على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك اليوم الاثنين 17 جانفي 2022 تدوينة جاء فيها "شبيه قيسون موش حاضر في تدشين الجسر المتحرك !؟ إن شاء الله المانع خير !" ، وبالتحري في الصورة تبين أنها مضللة.


بالتحري في الصورة وعرضها على موقع Google Image  وجدنا أن الصورة حديثة وقد تم نشرها يوم 15 جانفي 2022 على الساعة 5:25 مساء تحت عنوان "بعد الشكاوي المتكررة بناء جسر المحبة لعبور المواطنين. اليابان تطالب بلدية غزة بتسليمهم المهندس صاحب التصميم" وقد تناقلتها عنه بعض الصفحات الفلسطينية في الساعة السابعة والنصف مساء،  وقد تم التأكيد فيها على أن الصورة تعود إلى منطقة غزة الفلسطينية وذلك بعد الأمطار الأخيرة في المنطقة.



وتناقلت هذه الصورة عديد الصفحات الليبية على موقع تويتر منها صفحة بنغازي 24 وصفحة ليبية مغرورة بتاريخ 16 جانفي 2022 .


وتؤكد منصة تونس تتحرى أن هذه الصورة تم نشرها بغرض الاستهزاء كما أنه لا علاقة لها بتونس ولا بالرئيس قيس سعيد ، مع الإشارة إلى أنه لم يتم افتتاح أي جسر  متحرك في فلسطين المحتلة مؤخرا وإنما تم نشر الصورة بعد أن شهدت منطقة غزة هطولا كبيرا للأمطار تعطلت بسببه الحركة في المنطقة في تأكيد على ضعف البنية التحتية.

بناء على هذه المعطيات تؤكد منصة تونس تتحرى أن الصورة التي نشرتها صفحة "قاهر الأزلام " تحت تدوينة ""شبيه قيسون موش حاضر في تدشين الجسر المتحرك !؟ إن شاء الله المانع خير !" مضللة وهي مأخوذة من منطقة غزة الفلسطينية ولا علاقة لها بتونس.