مضلل

هل أصبح اللاعب إسماعيل الغربي ضمن تشكيلة المنتخب التونسي؟

مضلل

هل أصبح اللاعب إسماعيل الغربي ضمن تشكيلة المنتخب التونسي؟


نشرت عديد الصفحات على مواقع الشبكات الاجتماعية على غرار catvofficiel”  خبرا مفاده أن اللاعب إسماعيل الغربي الناشط في نادي باريس سان جيرمان لأقل من 18 سنة قد قرر تمثيل المنتخب التونسي بصفة رسمية و ذلك بتاريخ 28 مارس 2022 .  قمنا  بالتدقيق في مدى صحة هذا الموضوع لنتبين أن هذا الخبر مضلل.


قمنا في البداية بالاتصال بالمكلف بالإعلام في الجامعة التونسية لكرة القدم قيس رقاز الذي بين لنا أن المنتخب التونسي قد وجه الدعوة للاعب إسماعيل الغربي و لعائلته لمشاهدة مباراة تونس و مالي برادس فقط و أن الجامعة التونسية مازالت بصدد التفاوض مع اللاعب من أجل تمثيل المنتخب و لم يقرر اسماعيل الغربي بعد قرار تمثيل المنتخب التونسي من عدمه . هذا إضافة إلى تصريح رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجرئ البارحة الذي أكد في تصريح له في الدقيقة 1:30 أن الجامعة مازالت بصدد التفاوض مع اللاعب اسماعيل الغربي لتقمص زي المنتخب الوطني.




ويذكر أن اللاعب اسماعيل الغربي ولد في فرنسا من أم اسبانية وأب تونسي. وقد مثل المنتخب الفرنسي لأقل من 18 سنة في 4 مناسبات إضافة إلى دخول المنتخب الإسباني لأقل من 18 سنة على الخط من أجل الظفر بخدمات اللاعب .

هذا و يذكر أن المنتخب التونسي قد ضمن تأهله رسميا لمونديال قطر 2022.

واستنادا إلى هذه المعطيات، تصنف منصة تونس تتحرى خبر انضمام اللاعب إسماعيل الغربي إلى صفوف المنتخب التونسي رسميا بالخبر الزائف.

*أنجز هذا المقال الطالب مهدي الشاوي بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار في إطار تدريب بمنصة تونس تتحرى