زائف

هل تم إيقاف النائب طارق الفتيتي بتهمة التآمر على أمن الدولة؟

زائف

هل تم إيقاف النائب طارق الفتيتي بتهمة التآمر على أمن الدولة؟

نشرت عديد الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك تدوينة جاء فيها أنه تم أمس الأربعاء 30 مارس 2022 "ايقاف طارق الفتيتي النائب الاول للبرلمان المنحل بتهمة التآمر على أمن الدولة" ، وتم نشر هذا الخبر في البرنامج الصباحي على إذاعة إي أف أم أين أكد "مراد الزغيدي أن عددا كبيرا من الدوريات الأمنية حاصرت منزل طارق الفتيتي وغادر منزله لوجهة أخرى " وتؤكد منصة تونس تتحرى أنه وبعد التحري تبين أن الخبر زائف.



وبالاتصال بالنائب الثاني لرئيس مجلس نواب الشعب المنحل طارق الفتيتي والذي أشرف على رئاسة الجلسة العامة التي نظمها البرلمان يوم 30 مارس 2022 ،أكد لوحدة التحري أن خبر إيقافه لا أساس له من الصحة، وأنه أمضى ليلة الأمس في منزله بعد أن أتم رئاسة الجلسة بصفة عادية، كما أضاف أنه لم تتحول أي وحدة أمنية إلى منزله لا لإيقافه أو استدعائه للحضور مشيرا إلى أنه وفي صورة دعوته من قبل الأمن، فإنه لن يرفض ذلك حتى وإن تم استدعاؤه عبر الهاتف حسب قوله.


وقامت وحدة التحري بالاتصال في مرحلة ثانية بمكتب الإعلام بوزارة الداخلية الذي أكد لنا أنه لم يتم إيقاف النائب الثاني لرئيس مجلس نواب الشعب المنحل طارق الفتيتي.


بناء على هذه المعطيات، تؤكد منصة تونس تتحرى للتحري في الأخبار الزائفة أن خبر إيقاف النائب الثاني لرئيس مجلس نواب الشعب المنحل طارق الفتيتي خبر زائف.