زائف

هل تم إيقاف النائب سمير ديلو تحفظيا ؟

زائف

هل تم إيقاف النائب سمير ديلو تحفظيا ؟

نشرت عديد الصفحات على غرار صفحة "تونس اللحظة" تدوينة  بتاريخ 31 مارس 2022 جاء فيها "أنه وقع منذ قليل القبض على النائب المجمد سمير ديلو على مستوى الطريق السريعة تونس بنزرت أين كان ينوي الاتجاه إلى تونس العاصمة قصد الالتحاق بدار المحامي قصد الاحتماء بها، وأضاف لنا نفس المصدر أن سمير ديلو وقع إيقافه تحفظيا في الثكنة العسكرية بالعوينة قبل تقديمه إلى حاكم التحقيق بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس" ، وبالتحري في الخبر تبين أن الخبر زائف.



قامت وحدة التحري بالاتصال بالنائب بمجلس نواب الشعب المنحل سمير ديلو الذي أكد لنا أن خبر إيقافه أو إيقافه تحفظيا غير صحيح وأنه يمارس حياته بصفة عادية، كما أضاف أن هذا الخبر تقوم عديد من الصفحات المشبوهة بنشره.
وتجدر الإشارة إلى أن النائب سمير ديلو حضر اليوم أمام الوحدة المركزية لمكافحة الإرهاب ببوشوشة لينوب عددا من النواب الآخرين الذي حضروا في الجلسة العامة الاستثنائية والذين تمت دعوتهم للوحدة، وتجدر الإشارة إلى أن الوحدة المركزية لمكافحة الإرهاب دعت رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي للحضور اليوم الجمعة غرة أفريل على الساعة الرابعة ، وفق ما نشره موقع 24/24.



ومن ناحية أخرى اتصلت وحدة التحري بمكتب الإعلام والاتصال بوزارة الداخلية غير أننا لم نتمكن من الحصول على معلومات إضافية.
بناء على هذه المعطيات، تؤكد منصة تونس تتحرى أن خبر إيقاف النائب سمير ديلو تحفظيا في الثكنة العسكرية بالعوينة قبل تقديمه إلى حاكم التحقيق بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس خبر زائف.