زائف

هل توفي أحد المشجعين في مباراة

زائف

هل توفي أحد المشجعين في مباراة


تداولت عديد الصفحات على موقع فايسبوك على غرار صفحة قرطاج إف إم Carthage FM وصفحة "من وراء البلايك" وبعض وسائل الإعلام المحلية خبرا مفاده وفاة أحد المشجعين في مباراة "دربي العاصمة" التي دارت عشية اليوم الأربعاء 11 ماي 2022 بين فريقي العاصمة النادي الإفريقي والترجي الرياضي التونسي بعد التدخل الأمني وإيقاف المباراة، وبالتحري في الخبر تبين أنه زائف.




قامت وحدة التحري بالاتصال بالناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحماية المدنية معز تريعة الذي أكد لنا أن الحماية المدنية لم تسجل أية حالة وفاة، وقد تم نقل المصابين وعددهم 8 مشجعين من القاعة وتم توزيعهم على  مستشفى الحروق البليغة ببن عروس والمستشفى الجهوي ببن عروس، وأضاف تريعة أن المصاب الذي راجت الأخبار عن وفاته تعرض إلى حروق من الدرجة الثالثة بالوجه والكتف وبقية الإصابات متفاوتة الخطورة ولكنها غير خطيرة.

ومن ناحية أخرى اتصلت وحدة التحري بمصدر أمني مسؤول والذي أكد لنا أن المواطن مازال في وضعية صعبة وهو تحت الإشراف الطبي ولا صحة لخبر وفاته إلى حدود هذه اللحظة.

بناءا على هذه المعطيات، تؤكد منصة تونس تتحرى أن خبر وفاة أحد المشجعين في  مباراة نهائي كرة كأس تونس لكرة اليد بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي عشية اليوم والتي توقفت بسبب أعمال شغب ورمي المقذوفات خبر زائف.