زائف

هل صرّح ماهر مذيوب بأنّ قرار تحجير السفر على الغنوشي قرار سياسي خاصة وأن اسم راشد الغنوشي ورد في قائمة الحجيج؟

زائف

هل صرّح ماهر مذيوب بأنّ قرار تحجير السفر على الغنوشي قرار سياسي خاصة وأن اسم راشد الغنوشي ورد في قائمة الحجيج؟

نشرت العديد من الصفحات على موقع فيسبوك يوم  28 ماي 2022، على غرار صفحة "اللحظة الثورية عائدة" وصفحة "الشعب يريد"وصفحة "الساعة 25" تدوينة فيها تصريح نسبته لمساعد رئيس مجلس نواب الشعب المنحل ماهر مذيوب قال فيه "إنّ قرار تحجير السفر على الغنوشي قرار سياسي خاصة وأن اسم راشد الغنوشي ورد في قائمة الحجاج وهو بذلك يريد أن يحرمه من ممارسة شعائر الإسلام وحقه الديني الذي يكفله الدستور". وقد لاقت التدوينة كما من التفاعل والمشاركة ما دعا وحدة التحري للتثبت من صحتها ليتضّح أنّها زائفة.



قمنا بالاتصال بمساعد رئيس مجلس نواب الشعب المنحل المكلف بالإعلام والاتصال ماهر مذيوب الذي أكد لنا أنّه لم يدل بأي تصريح مشابه لما تمّ نشره وأنّ هذا التصريح لا يمت للواقع بصلة.


وفي سياق متّصل صرّحت الناطقة الرسمية باسم محكمة أريانة فاطمة بوقطاية يوم 28 ماي 2022، لاذاعة موازييك أنه تمّ اصدار قرار تحجير السفر في القضية التحقيقية المعروفة إعلاميا بـ''الجهاز السري'' ، يشمل 34 شخصا من بينهم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.


وبعد الاطّلاع على كافة المعطيات تؤكد "تونس تتحرّى" أنّ التدوينة التي جاء فيها أنّ مساعد رئيس مجلس نواب الشعب المنحل ماهر مذيوب قال ف "إنّ قرار تحجير السفر على الغنوشي قرار سياسي خاصة وأن اسم راشد الغنوشي ورد في قائمة الحجاج وهو بذلك يريد أن يحرمه من ممارسة شعائر الإسلام وحقه الديني الذي يكفله الدستور" زائفة.