زائف

هل زار قيس سعيد وزارة الداخلية ليلا بتاريخ 12 جوان 2022؟

زائف

هل زار قيس سعيد وزارة الداخلية ليلا بتاريخ 12 جوان 2022؟

نشرت صفحة "ما يتخبى شي" على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك مساء أمس الأحد 12 جوان 2022 تدوينة جاء فيها " عاجل : الرئيس قيس سعيد في زيارة لوزارة الداخلية ليلا" ، وبالتدقيق في المعلومة المنشورة تؤكد منصة تونس تتحرى أن هذا الخبر زائف.


قامت وحدة التحري بداية بالرجوع إلى الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية التونسية لم نجد أي منشور يتحدث عن زيارة رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد لوزارة الداخلية مساء الأمس ، كما أن آخر منشور لرئاسة الجمهورية على صفحتها الرسمية يعود إلى تاريخ 10 جوان 2022 والذي يتحدث عن لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيّد مع رمطـان لعمـامـرة، الوزير الجزائري للشّؤُون الخارجيّة والجالية الوطنيّة بالخارج ونجلاء منقوش، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بدولة ليبيا الشقيقة.


وبالعودة إلى الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية التونسية على موقع الفايسبوك لم نجد أي مقال أو منشور عن زيارة قيس سعيد للوزارة ليلا ، وهو ما تم نشره في الزيارات السابقة لرئيس الجمهورية من مقالت وصور ومقطع فيديو لإجتماع الرئيس بالقيادات الأمنية العليا بالوزارة ووجدنا آخر منشور للوزارة على صفحتها كان بتاريخ 11 جوان 2022 عن بلاغ مُروري بمناسبة المقابلة الرّياضيّة ليوم 12 جوان 2022.

ومن ناحية أخرى قامت وحدة التحري بمنصة تونس تتحرى بالاتصال برئيس مكتب الإعلام والاتصال بوزارة الداخلية فاكر بوزغاية الذي أكد لنا أن الخبر غير صحيح وإذا كانت هناك زيارة من قبل رئيس الجمهورية للوزارة لتم نشرها على الصفحة الرسمية كما أنه لا يملك أدنى فكرة عن مثل هذه الزيارة.


بناء على هذه المعطيات تؤكد منصة تونس تتحرى أن خبر زيارة الرئيس قيس سعيد لوزارة الداخلية ليلا بتاريخ 12 جوان 2022 خبر زائف.