زائف

هل أعفت وزيرة العدل القاضي أنس الحمادي من خطته ورفعت شكاية جزائية ضده؟

زائف

هل أعفت وزيرة العدل القاضي أنس الحمادي من خطته ورفعت شكاية جزائية ضده؟

نشرت صفحة "نسر قرطاج" على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أمس الإثنين 13 جوان 2022 تدوينة جاء فيها أن " وزيرة العدل  تعفي القاضي "أنس الحمادي" من خطته و ترفع شكاية جزائية ضده بعد تعمده قطع جلسة عمل لزميله بمحكمة المنستير وطرد المواطنين منها" ، وتم تداول هذه التدوينة بصفة كبيرة غير أنه وبالتحري فيه تبين أن التدوينة زائفة.


قامت وحدة التحري بداية بالاتصال بأحد المسؤولين في وزارة العدل والذي أكد لنا أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة ، وأضاف مصدرنا أن هذه المعطيات غير صحيحة وتقوم بعض الصفحات بترويجها عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون دراية ودون تثبت بغرض إدخال البلبلة ومزيد التصعيد لغايات سياسية معينة حسب قوله.


وتجدر الإشارة إلى أن أنس الحمادي يشغل اليوم منصب رئيس جمعية القضاة التونسيين ، وقال بعض المحامين الموجودين في قاعة الجلسة إن رئيس جمعية القضاة التونسيين أنس الحمادي دخل عنوة في جلسة بالدائرة الاستعجالية بالمحكمة الإبتدائية بالمنستير، صباح الاثنين 13 جوان 2022، وطالب زميله رئيس الجلسة برفعها وهو ما أتاه القاضي الجالس بإيقاف الجلسة.


بناء على هذه المعطيات تؤكد منصة تونس تتحرى أن خبر إعفاء وزيرة العدل للقاضي "أنس الحمادي" من خطته ترفع شكاية جزائية ضده بعد تعمده قطع جلسة عمل لزميله بمحكمة المنستير و طرد المواطنين منها خبر زائف ولا صحة له.