زائف

هل تمت إقالة مدير معهد باستور الهاشمي الوزير ؟

زائف

هل تمت إقالة مدير معهد باستور الهاشمي الوزير ؟

نشرت عديد الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك على غرار صفحة "ثورة 25 جويلية" و" التنسيقية الوطنية التونسية لإطارات و أعوان الصحة" و" المارد التونسي"  تدوينة جاء فيها  خبر عن "إقالة مدير معهد باستور "، وبالتحري في هذا الخبر وجدنا أنه زائف.


قامت وحدة التحري بالعودة إلى موقع الرائد الرسمي للجمهورية التونسية والاطلاع على الرائد الأخير عدد 133 الصادر بتاريخ 6 ديسمبر 2022 والذي لم نجد فيه أي مرسوم أو أي قرار من وزير الصحة في هذا الإطار ، ومن ناحية أخرى قامت وحدة التحري بالنظر في الموقع الرسمي والصفحة الرسمية على الفايسبوك لكل من وزارة الصحة ورئاسة الجمهورية لم نجد أي منشور عن إقالات ووجدنا أن آخر منشور يتعلق بزيارة رئيس الجمهورية قيس سعيّد لإحدى مؤسسات تصنيع الأدوية بتاريخ الثلاثاء 6 ديسمبر 2022، ولم يتم نشر أي مرسوم يتعلق بإقالة مدير معهد باستور.


واتصلت الوحدة بمدير معهد باستور الهاشمي الوزير الذي أكد لنا أن قرار الإقالة إشاعة ولم يصل إلى المعهد أي قرار كما أنه عاين التدوينات واتصل بوزير الصحة ومسؤول برئاسة الجمهورية الذين أعلماه بأن الأمر لا يعدو أن يكون إشاعة وليس هناك إلى حد هذه اللحظة أي قرارات في هذا الإطار.


قامت وحدة التحري بالاتصال بالمكلف بالإعلام بوزارة الصحة حافظ العلياني الذي صرح أنه لا علم له بهذا الخبر وأنه لا يؤكد ولا ينفي صحة المعلومة حسب قوله.


بناء على هذه المعطيات تؤكد منصة تونس تتحرى أن خبر "إقالة مدير معهد باستور الهاشمي الوزير" خبر زائف.