زائف

هل تم نقل راشد الغنوشي إلى المستشفى في حالة صحية حرجة؟

زائف

هل تم نقل راشد الغنوشي إلى المستشفى في حالة صحية حرجة؟


نشرت صفحة "تونسنا 24" اليوم الأربعاء 15 فيفري تدوينة جاء فيها "نجيب الشابي.. راشد الغنوشي في حالة صحية حرجة تم نقله للمستشفى على جناح السرعة" وبالتحري في هذا الخبر تبين أنه زائف.




وبالعودة إلى الندوة الصحفية التي نظمتها جبهة الخلاص اليوم عن "حملة الاعتقالات السياسية وتصاعد الأزمة السياسية في البلاد" قال أحمد نجيب الشابي عضو جبهة الخلاص الوطني قال  إنه "يعتذر عن تقديم شهادة سعيدة العكرمي زوجة نورالدين البحيري بعد نقل زوجها إلى المستشفى كما أن راشد الغنوشي قام بالذهاب لزيارة البحيري اليوم في المستشفى بعد تعرضه إلى التعنيف وإلى الكسر في مستوى اليد ورفض قاضي التحقيق معاينة هذه الأضرار أو الإذن بعرضه على الفحص الطبي وفقا لما يوجبه القانون".

وبالاتصال بالقيادي في جبهة الخلاص أحمد نجيب الشابي أكد لنا أن الخبر زائف وأنه لم يصرح بنقل راشد الغنوشي إلى المستشفى على جناح السرعة كما أن الغنوشي في منزله وفي حالة صحية طيبة ، وأضاف أن التصريح الذي تم نسبه له اليوم زائف.


من ناحية أخرى كان المقال المنشور في صفحة "تونسنا 24 " يحمل تدوينة لمساعد رئيس البرلمان المنحل ماهر مذيوب بأنه تم نقل راشد الغنوشي إلى المستشفى اليوم ، قامت الوحدة بالاتصال بماهر مذيوب الذي أكد لنا أن الخبر زائف.


ومن ناحية أخرى اتصلت منصة "تونس تتحرى" بمحامي راشد الغنوشي مختار الجماعي الذي أكد لنا أن خبر نقل راشد الغنوشي إلى المستشفى هو خبر زائف ولا أساس له من الصحة .


بناء على هذه المعطيات تؤكد منصة تونس تتحرى أن خبر نقل رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي إلى المستشفى في حالة صحية حرجة هو خبر زائف.

** تسرب خطأ في كتابة هذا القال باضافة كلمة دكتور قبل اسم راشد الغنوشي في الفقرة الثانية وقد قمنا بتعديله بتاريخ 15 فيفري 2023، على الساعة 17 و 05 دقيقة. **