زائف

هل تم إعفاء والي القصرين من مهامه ؟

زائف

هل تم إعفاء والي القصرين من مهامه ؟

نشرت عديد الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك على غرارالصفحة الرسمية للحركة المدنية مواطنون أنصار الوطن " وصفحة " الشعب يريد " و صفحة " عقارب اليوم " تدوينة جاء فيها أنه " تم إعفاء والى القصرين "، وبالتدقيق في هذا الخبر تبين أنه زائف.



قامت وحدة التحري اولا بالرجوع الى صفحة ولاية القصرين إذ تبين أن الوالي يقوم بنشاطه بشكل عادي حيث "اعطى اليوم 28 أفريل 2023 ، إشارة انطلاق مشروع حفر بئر عميقة بمنطقة بياض بوعرعار بمعتمدية جدليان . كما عقد أمس 27 أبريل 2023 جلسة عمل في إطار متابعة الاستعدادات لحماية الثروة الفلاحية والغابية .

ثم قمنا في مرحلة ثانية بالرجوع إلى الرائد الرسمي للجمهورية التونسية والذي لم نجد فيه أي أمر أو قرار رئاسي يتعلق بإعفاء والي القصرين رضا الركباني ،كما قمنا بمتابعة الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية التونسية التي لم يتم فيها أيضا نشر أي قرار يفيد بإعفاء رئيس الجمهورية لوالي القصرين رضا الركباني .

 وفي مرحلة اخيرة اتصلت منصة تونس تتحرى بولاية القصرين حيث أعلمتنا المكلفة بالإعلام بالولاية أن هذه المعلومة زائفة، مشيرة إلى أن الوالي يمارس عمله بشكل طبيعي ويقوم الآن بنشاطه بشكل عادي . بناء على هذه المعطيات تؤكد منصة تونس تتحرى أن خبر إعفاء رئيس الجمهورية لوالي القصرين رضا الركباني هو خبر زائف الى حد صياغة هذا المقال.


هذا المقال من إعداد الطالبة المتربصة بمنصة "تونس تتحرى" رحاب الظاهري.