صحيح

هل انضمت المقاومة العراقية إلى معركة طوفان الأقصى ؟

صحيح

هل انضمت المقاومة العراقية إلى معركة طوفان الأقصى ؟


هذا المقال من إعداد و كتابة الطالبة المتربصة بمنصة تونس تتحرى هديل عزوز. 

يندرج هذا المقال ضمن فقرة خاصة للتحري في الفيديوهات والصور والأخبار المتعلقة بموضوع حرب إبادة الكيان الصهيوني على غزّة. وفي إطار التدقيق في الأخبار التي تندرج ضمن حملة البروباغاندا التي تقوم بها وسائل الإعلام الغربيّة. وندعو متابعينا لارسال أي محتويات يشكون في دقتها عبر صفحاتنا على المنصات الاجتماعية أو على موقعنا الالكتروني

تداولت العديد من الوسائل الإعلامية العربية على غرار  موقع وكالة الأنباء و إذاعة "سبوتنيك" الروسية وصحيفة "رؤيا الإخباري" خبراً مفاده أن "الناطق باسم كتائب حزب الله قد  أعلن رسمياً بداية المقاومة في العراق وذلك بانضمامهم إلى معركة طوفان الأقصى و دخول معترك المعركة بتوجيه ضرباتهم إلى القواعد الأمريكية ".

في مرحلة أولى في التحري  قامت منصة "تونس تتحرى" بالبحث عن طريق  باستعمال المحرك  Google.   و وجدنا  أن هذه الصحف قد  نقلت  هذه المعلومة عن قناة المنار اللبنانية التي نشرت خبرا  بعنوان "المقاومة الإسلامية في العراق تفتتح عملياتها ضد أمريكا انتقاماً لغزة وتستهدف قاعدة عين الأسد بالمسيرات".





في مرحلة ثانية قمنا بالإتصال بصحفي ومدقق معلومات عراقي. فضل عدم ذكر إسمه. الذي أكد لنا أن الناطق الرسمي  بإسم كتائب حزب الله جعفر الحسيني قد أعلن عن  الإنضمام إلى معركة طوفان الأقصى بصفة رسمية. كما مدنا بأهم تصريحات المقاومة في العراق التي نشرتها  قناة الميادين اللبنانية. 

يذكر أن هجومًا استهدف قوات الجيش الأمريكي في العراق باستخدام طائرة مسيرة تم إحباطه أمس الأربعاء، وفقًا لما نقلته وكالة "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين.

بعد ذلك، قامت المقاومة العراقية بالاعتراف بالمسؤولية عن استهداف قوات الجيش الأمريكي في قاعدتي عين الأسد وحرير في كردستان العراق، مهددة القوات الأمريكية بالمزيد من العمليات، وفقًا لما أكده مصادر في المقاومة لشبكة الميادين.

بناء على كلّ المعطيات التّي تمّ ذكرها سابقا تصنّف منصّة تونس تتحرّى خبر إعلان كتائب حزب الله  رسمياً بداية المقاومة في العراق وذلك بانضمامهم إلى معركة طوفان الأقصى و دخول معترك المعركة بتوجيه ضرباتهم إلى القواعد الأمريكية ضمن الأخبار الصحيحة.