هل يوثق هذا الفيديو تضامن كريستيانو رونالدو مع أطفال غزة ؟

تداول العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي والصفحات مؤخرا ، على غرار صفحة تحمل إسم "Ha Tim" على فيسبوك ، فيديو مدته 20 ثانية يظهر لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو يوجه رسالة تعاطف ومساندة لأطفال غزة . وجاء في الترجمة المصاحبة للفيديو الكلمات التالية " مرحبا هذا لأطفال غزة نحن نعلم أنكم عانيتم كثيرا ,أنا لاعب مشهور جدا , لكن أنتم الأبطال الحقيقيون ,لا تفقدوا الأمل العالم معكم ,نحن نهتم بكم ,أنا معكم".

هل يوثّق الفيديو عملية حرق حديثة من قبل المتظاهرين الأتراك للقنصلية الإسرائيلية في إسطنبول؟

تداولت صفحات و حسابات على موقع التواصل الاجتماعي ايكس (تويتر سابقا) على غرار ''الأحداث الاسرائيلية'' و'' راصد للأحداث" بتاريخ 27 ماي و 28 ماي 2024 و ''زهير قاسم'' مقطع فيديو مدّته 24 ثانية يظهر قيام شبان بإشعال حريق في مبنى و أرفق بالتعليق

هل يوثق هذا الفيديو مواجهات في المكسيك دعما للقضية الفلسطينية ؟

نشرت العديد من الحسابات و الصفحات على منصة التواصل الاجتماعي "اكس" على غرار حساب يحمل إسم " الشؤون العالمية" ، بتاريخ 29 ماي 2024 مقاطع من فيديو يظهر مجموعة من الأشخاص يتظاهرون ويحاولون اقتحام الحواجز. وأرفق الفيديو بالتدوينة التالية : "حاول المكسيكيون إحراق السفارة الإسرائيلية ردا على جرائمهم في غزة ".

هل يوثق هذا الفيديو فبركة إصابة طفل فلسطيني خلال القصف ؟

نشرت العديد من الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي على غرار " Mithoon | ميثون" و" مهدي مجيد " على منصة " اكس" ، بتاريخ 15 ماي 2024، فيديو مدته 20 ثانية ، يظهر مشاهد لطفل فلسطيني ادعوا أنه يتظاهر بالإصابة يجلس فوق طاولة بين الركام، و أشخاص آخرون يضحكون ويرددون " عمل جيد يا طفل أنت تستحق جائزة الأوسكار”.

هل يظهر هذا الفيديو تحطم طائرة الرئيس الإيراني ؟

تداولت حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، على غرار صفحة "صالح الحربي" و "قحطان الشرقية" مقطع فيديو ادعوا أنه يعود إلى لحظة سقوط مروحية الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي، وبرفقته وزير الخارجية وعدد من المسؤولين الكبار. فريق تونس تتحرى دقق في الفيديو المتداول وتبيّن أنّه مضلّل.

هل يوثق الفيديو لحظات قبل تحطم طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ؟

تداولت صفحات و مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي ايكس (تويتر سابقا) بتاريخ 20 ماي 2024 على غرار صفحة '' حقيقة الحدث'' فيديو ادعوا أنّه تمّ تصويره قبل تحطم طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بلحظات بسيطة '' حققت هذه التدوينات العديد من التفاعلات وما يزيد عن 234 ألف مشاهدة في بعضها.

هل يصور هذا الفيديو لحظة تفجير القوات المسلحة اليمنية للمدمرة الأمريكية ''ميسون''؟

نشرت صفحة تحت اسم " الأحداث الميدانية" على منصة التواصل الاجتماعي x ، بتاريخ 15 ماي 2024، فيديو مدته 34 ثانية يظهر انفجار سفينة في عرض البحر، وتصاعد النيران والدخان منها بعد اصابتها بصاروخ. وتضمن الفيديو التعليق التالي" تمت إصابة المدمرة الأمريكية "ميسون" في البحر الأحمر إصابة دقيقة. لأول مرة المتحدث العسكري للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يعلن عن اصابة دقيقة لمدمرة بمعنى أن التصعيد اليمني لم يعد تحذيري بل استهداف مباشر".

هل يظهر هذا الفيديو فبركة عدد من الفلسطينيين لمشاهد إصابتهم لكسب التعاطف؟

نشرت العديد من الحسابات على منصة التواصل الاجتماعي "اكس" على غرار حساب يحمل اسم " GAZAWOOD - the PALLYWOOD " ، بتاريخ 13 ماي 2024، فيديو مدته 1.14 دقيقة ، تضمن مشاهد لمصابين فلسطينيين على الأرض ملطخين بالدماء. وأرفق الفيديو بالتعليق التالي: " نوع من العروض في الشوارع في غزة..(لا أعرف حقاً ماذا أقول) ".