زائف

هل تمت إقالة جلال القادري وتعويضه بسليم بن عاشور ؟

زائف

هل تمت إقالة جلال القادري وتعويضه بسليم بن عاشور ؟

نشرت عديد الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك على غرار صفحة Taraji A7la 7ob وصفحة الأسطورة الترجية تدوينة جاء فيها "رسميا - إقالة جلال القادري إثر الهزيمة أمام ناميبيا وتكليف سليم بن عاشور بمواصلة المهمة كمدرب أول على رأس المنتخب". وتم تداول الخبر بصفة مكثفة على الصفحات ما دعا منصة تونس تتحرى إلى التدقيق فيه ، وبعد التحري تبين أن الخبر المنشور زائف.


قامت منصة تونس تتحرى بداية بمتابعة الخبر والبحث عنه عبر المواقع الإلكترونية حيث لم نجد أي خبر منشور يفيد بصحة هذا الخبر ، وبالعودة لموقع الجامعة التونسية لكرة القدم والصفحة الرسمية للجامعة على الفايسبوك غير أننا لم نجد أي بلاغ عن الإقالة ووجدنا أن آخر خبر منشور على الصفحة كان منذ ساعة عن إصابة طه ياسين الخنيسي إثر مباراة أمس التي جمعت المنتخب التونسي مع المنتخب الناميبي.

وفي مرحلة أخرى اتصلت منصة تونس تتحرى بالمكلف بالإعلام لدى الجامعة التونسية لكرة القدم قيس رقاز الذي يحضر حاليا مع المنتخب التونسي في الكوت ديفوار والذي أكد لنا أنه "ما لم تصدر الجامعة أي بلاغ رسمي في الغرض وأن كل ما ينشر في مختلف الوسائل لا يلزمها في شيء" حسب قوله.


بناء على هذه المعطيات تؤكد منصة تونس تتحرى أن خبر "إقالة جلال القادري إثر الهزيمة أمام ناميبيا وتكليف سليم بن عاشور بمواصلة المهمة كمدرب أول على رأس المنتخب" يعد ضمن الأخبار الزائفة.