زائف

هل تم رسميا تعيين وحيد حليلوزيتش مدربا للمنتخب الوطني خلفا لجلال القادري؟

زائف

هل تم رسميا تعيين وحيد حليلوزيتش مدربا للمنتخب الوطني خلفا لجلال القادري؟


قامت العديد من المجموعات و  الصفحات على منصة التواصل الاجتماعي" فيسبوك" على غرار صفحة " Team sports dz " ، يوم 27 جانفي 2024 ،بتداول  خبر يفيد " تعيين  المدرب البوسني وحيد حليلوزيتش مدربا للفريق الوطني خلفا للمدرب جلال القادري" .

و بالتحري في الخبر من قبل منصة تونس تتحرى ، تبين أنه زائف .

  في مرحلة  أولى قامت منصة تونس تتحرى بالبحث عن الخبر باستعمال محرك البحث " Google " باعتماد الكلمات المفاتيح التالية " تعيين وحيد حليلوزيتش مدربا للمنتخب الوطني التونسي" فلم نجد  أي أثر لهذا الخبر.

اطلعنا في مرحلة ثانية على  الصفحة الرسمية للجامعة التونسية لكرة القدم على فيسبوك, فوجدنا بيانا نشر بتاريخ 26 جانفي 2024 ، يذكر  أنه" تقرر إنهاء مهام الإطار الفني لمنتخب الأكابر لكرة القدم  نتيجة لسوء المردود والخروج من الدور الأول من كأس إفريقيا  وعدم تحقيق الأهداف التعاقدية المتفق عليها".

وأضاف البيان أنه تقرر" تكليف كل من المدربين أنيس البوسعايدي و منتصر الوحيشي، لقيادة المنتخب إلى حين تعيين مدرب وطني جديد" و " تكوين لجنة سيتم الإعلان عن تركيبتها في أقرب الآجال تضم ممثلا عن ودادية المدربين التونسيين، ومن الفنيين و اللاعبين الدوليين القدامى المشهود لهم بالكفاءة، لاقتراح المدرب الوطني الجديد".

في مرحلة ثالثة، قام فريق تونس تتحرى بالاتصال بالمكلف بالإعلام بالجامعة التونسية لكرة القدم,  قيس رقاز الذي نفى لنا الخبر وأكد أنه لا وجود لأي مفاوضات مع أي مدرب تونسي أو أجنبي وأن كل ما يروج على صفحات التواصل الاجتماعي  من أسماء مدربين لا أساس له من الصحة .

وأضاف قيس رقاز أن الجامعة تلقت مجموعة من السير الذاتية من مدربين تونسيين وأجانب ، رفض الإفصاح عن هويتهم ، لكن القرار يبقى بعهدة المكتب الجامعي الجديد الذي سيتم انتخابه في شهر مارس القادم.

وأوضح المكلف بالإعلام أن بيان الجامعة التونسية لكرة القدم  الذي تم إصداره يوم  26 جانفي  كان واضحا ويقضي بتعيين أنيس البوسعايدي و منتصر الوحيشي لتسيير المنتخب في الفترة القادمة إلى حين انتخاب المكتب الجامعي الجديد في شهر مارس والذي سيتولى مهمة المفاوضات أو تعيين الناخب الوطني الجديد .

يذكر أن اسم المدرب البوسني وحيد حليلوزيتش متداول لتدريب المنتخب الجزائري لخلافة جمال بلماضي بعد خروجه من كأس الامم الافريقية الكوت ديفوار حسب مقال نشر في موقع "ليكيب" ، بتاريخ 28 جانفي 2024 ، تحت عنوان "حاليلوزيتش يقترب من الخضر!" 

وبناء على هذه المعطيات ، تصنف منصة تونس تتحرى الادعاء المتعلق بتعيين المدرب البوسني وحيد حليلوزيتش مدربا للمنتخب الوطني خلفا للمدرب جلال القادري  ضمن الأخبار الزائفة .