زائف

هل انتحر لاعب كرة القدم السابق داني ألفيس داخل سجنه بإسبانيا ؟

زائف

هل انتحر لاعب كرة القدم السابق داني ألفيس داخل سجنه بإسبانيا ؟


تداولت عديد الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي"  تيك توك "و منصة  "اكس "، خبرا مفاده انتحار اللاعب البرازيلي الدولي السابق، والظهير الأيمن لنادي برشلونة الاسباني  وفريق يوفنتوس الإيطالي ، "داني ألفيس" داخل سجنه في ضواحي مدينة برشلونة .

وكان أول من نشر الخبر، الصحفي البرازيلي "Paulo Albuquerque " على حسابه الرسمي بمنصة تويتر، يوم 09 مارس 2024 , حيث تحدث عن معلومات  وصلته تشير إلى انتحار دانييل ألفيس في السجن  .

وقد انتشر الخبر سريعا في الساعات الأخيرة ولقي تفاعل  أكثر من 5 ملايين متابع  على منصة اكس .


و بالتحري بالخبر من قبل منصة توني تتحرى ، تبين أنه زائف

 قامت منصة تونس تتحرى بالبحث عن الخبر المتعلق بانتحار اللاعب الدولي البرازيلي داني ألفيس داخل سجنه في ضواحي مدينة برشلونة باعتماد محرك البحث google بإدخال الكلمات المفاتيح اللازمة فوجدنا العديد من المقالات التي كذبت  خبر انتحاره  نذكر منها مقالا نشر في موقع " arabic.rt " بتاريخ 10 مارس 2024 ، تحت عنوان "حقيقة انتحار النجم البرازيلي داني ألفيس داخل زنزانته" 

وجاء في المقال أن مراسل شبكة "ESPN" "مويسيس لورينس"،  لجأ إلى مواقع التواصل الاجتماعي لنفي انتحار ألفيس.

كما أفاد مراسل شبكة "TNT Sports"، مارسيلو بيشلر، أن محامي ألفيس نفى هذه الشائعات "

وجدنا أيضا تقريرا  نشر في الموقع الرسمي لقناة "العربية" على اليوتيوب ، بتاريخ 10 مارس 2024،  تضمن  فيديو شقيق اللاعب الذي أوضح  أن خبر انتحار الفيس لا أساس له من الصحة وأن حياة شقيقه صعبة  في السجن والعديد يريدون موته .

وأضاف تقرير قناة العربية  أن الصحفي البرازيلي الذي نشر الخبر الكاذب  أوضح أنه كان يقصد أحد أقربائه  والذي كان اسمه "داني " وليس المقصود داني ألفيس اللاعب .

وجدنا أيضا  فيديو شقيق" داني ألفيس"، "ني ألفيش"، و قد تم نشره في منصة اكس بتاريخ 10 مارس 2024 على حساب"  Imaranhão.com  "والذي نفى  من خلاله  الشائعات التي تفيد إن شقيقه قد أقدم على الانتحار.

وحسب موقع  "leparisien "، في شهر فيفري الفارط ، تم الحُكم على اللاعب البرازيلي ألفيس  بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف، بالإضافة إلى دفع 150 ألف يورو في قضية اغتصاب فتاة في ملهى ليلي منذ عامين مباشرة بعد عودته من مونديال قطر .

يذكر أن ألفيس (40 عاما) الذي لعب ضمن صفوف  المنتخب البرازيلي وعدة أندية أوروبية ، أبرزها برشلونة وباريس سان جيرمان ويوفنتوس، هو ثاني أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم تحقيقا للألقاب، برصيد 43 بطولة، ويأتي خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الـ44 لقبا.

وبناء على هذه المعطيات تصنف منصة تونس تتحرى الخبر المتعلق بانتحاراللاعب "داني ألفيس" داخل سجنه في ضواحي  برشلونة ، ضمن الأخبار الزائفة .