زائف

هل تم تعيين خليفة الشيباني مكلّفا بملف الأمن الموازي وشبكات التسفير إلى بؤر التوتر والإرهاب؟

زائف

هل تم تعيين خليفة الشيباني مكلّفا بملف الأمن الموازي وشبكات التسفير إلى بؤر التوتر والإرهاب؟

تداولت عديد الصفحات على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك على غرار صفحتي "شبكة أخبار تونس " و"نبض الشارع التونسي" أمس الخميس 25 نوفمبر 2021 تدوينة جاء فيها "تعيين العميد خليفة الشيباني مكلّفا بملف الأمن الموازي و شبكات التسفير الى بؤر التوتر والإرهاب كفيل بحجز اقامة ابدية للاخوان في المرناقية خلال شهر على أقصى تقدير... " ، وبتدقيق وحدة التحري في الخبر تبين أنه زائف.


قامت وحدة التحري بمنصة تونس تتحرى بمتابعة الموضوع والعودة إلى الرائد الرسمي للجمهورية التونسية بحثا عن هذا التعيين غير أننا لم نجد أي تعيين للعميد بالحرس الوطني خليفة الشيباني في الرائد الرسمي الأخير عدد 109 بتاريخ 24/11/2021.


وقامت وحدة التحري بالاتصال بالعميد خليفة الشيباني الذي أكد لنا أن هذا الخبر الذي قامت بنشره بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك زائف. كما أنه لم يتلق أي اتصال أو وثيقة من أي جهة رسمية تبلغه بتعيينه في هذه الخطة.


بناء على هذه المعطيات تؤكد وحدة التحري أن خبر "تعيين العميد خليفة الشيباني مكلّف بملف الأمن الموازي وشبكات التسفير الى بؤر التوتر والإرهاب كفيل بحجز اقامة ابدية للاخوان في المرناقية خلال شهر على أقصى تقدير... " زائف.