مضلل

وضع كارثي في مستشفى المنجي سليم بـالمرسى بسبب كورونا

مضلل

وضع كارثي في مستشفى المنجي سليم بـالمرسى بسبب كورونا

نشرت "الصفحة الرسمية للمبادرة الوطنية بالمطالبة باستفتاء شعبي لتأميم الثروات" عبر منصة التواصل الاجتماعي الفيسبوك فيديو بعنوان "مستشفي المنجي سليم المرسى، أين وزارة الصحة، نداء استغاثة من الأطباء وضع كارثي" بتاريخ 1 جويلية 2021، كما تم نشر نفس المقطع في العديد من الصفحات الأخرى مثل المرسى نيوز.


من خلال التحري تبين أن مقطع الفيديو صحيح،حيث أكد مدير مستشفى المنجي سليم نور الدين بالناصف، في البداية أنه لا علم له بهذا الفيديو، ثم قام فريق تونس تتحرى بإرسال الفيديو له من أجل التدقيق فتبين من خلال تصريحه أنه صحيح، مؤكدا أن الوضع الصحي في تونس حرج، وأن مستشفى المنجى سليم ليس معزولا عن هذه الظروف الوطنية حيث تجاوزوا طاقة الاستيعاب العادية، وأضاف أن كل مريض موجود في المستشفى توفر له إطار طبي وشبه طبي، بالإضافة إلى سرير والمعدات الطبية.


كما صرح مدير المستشفى بأن طاقة استيعاب قسم الاستعجالي لا تتجاوز 24 مريضا، موجود فيه حاليا 46 مريضا وتم توفير كل الظروف الصحية المطلوبة من طاقم ومعدات من أجل إيوائهم، بالإضافة لوجود مشروع توسعة لهذا القسم.


نؤكد كفريق عمل تونس تتحرى أن الفيديو المتداول صحيح، لكن حسب تصريح مدير مستشفى منجي سليم نور الدين بالناصف أن الوضع الصحي بالمستشفى تحت السيطرة وليس مثل ما تم تسويقه من خلال هذا المقطع.